تعرف على كل الحسابات الخاصة بمصير الوداد في دوري الأبطال

تعرف على كل الحسابات الخاصة بمصير الوداد في دوري الأبطال

الوداد الرياضي

A- A+
  • يجري الوداد الرياضي مباراته الأخيرة أمام ضيفه صن داونز الجنوب الإفريقي, وئلك لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

    ويحتل الوداد الرياضي، المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر صن داونز الجنوب أفريقي.

  • الاحتمال الأول / التأهل كمتصدر :

    أمام الوداد فرصة سانحة للتأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة الأولى، وذلك في حال انتصاره على صن داونز بهدف نظيف، شريطة تعادل أو خسارة أسيك أبيدجان أمام لوبي ستارز في المباراة الثانية عن نفس المجموعة.

    ويمتلك الوداد مصيره بين أقدام لاعبيه، في منافسات دوري أبطال أفريقيا، قبل مواجهة صن داونز في ختام دور المجموعات، كما يمكن للوداد التأهل متصدرًا، حال انتصاره بهدفين دون مقابل أمام صن داونز، حتى لو انتهت المباراة الأخرى بفوزالأسيك على لوبي ستارز.

    الاحتمال الثاني / صدارة ثلاثية

    بما أن فريق صن داونز يمتلك 10 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 7 نقاط لكل من الوداد وأسيك أبيدجان، فبإمكان هذا الثلاثي أن يتشارك في الصدارة، حال انتصار الوداد على صن داونز، وانتصار أسيك على لوبي ستارز.

    وفي هذه الحالة، سيتم الاحتكام إلى الفصل 74 من قوانين الكاف المنظمة للمسابقة، والتي تفرض استبعاد نتيجة الفرق الثلاثة أمام لوبي ستارز الأخير، واحتساب النقاط التي حصلوا عليها في ما بينهم، فيكون لصن داونز 7 نقاط، مقابل 6 نقاط للوداد و4 نقاط لأسيك.

    الاحتمال الثالث / خسارة الوداد

    هناك احتمال آخر مثير، وهو أن تجتمع 3 أندية في الصف الثاني، وذلك في حالة خسارة الوداد أمام صن داونز، ولوبي ستارز في حالة فوزه على أسيك أبيدجان.

    وفي هذه الحالة سيكون رصيد الوداد وأسيك ميموزا ولوبي ستارز 7 نقاط لكل منهم، لكن الوداد سيتأهل لربع النهائي، نظرًا لاحتساب نقاط الفرق الثلاث في المباريات التي خاضوها فيما بينهم، حيث سيصبح للوداد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لأسيك و4 نقاط للوبي ستارز.

    كما يتأهل الوداد البيضاوي في حالة التعادل أمام صن داونز، في حالة هزيمة أسيك أبيدجان أمام لوبي ستارز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نفاذ تذاكر مباراة السوبر الإفريقي بين الرجاء و الترجي