أسبوع حاسم للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية

أسبوع حاسم للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية

A- A+
  • تجرى، نهاية هذا الأسبوع، الجولة الأخيرة من منافسات دوري المجموعات من عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي تعرف تنافس ثلات فرق مغربية عن بطائق التأهل، فريق في عصبة الأبطال وفريقان في الكاف.

    فبالنسبة لعصبة الأبطال الإفريقية وعن الجولة الأخيرة، يواجه الوداد الرياضي ضيفه صن داونز الجنوب الإفريقي، صاحب الصدارة، ويسعى الوداد إلى استغلال المساندة الجماهيرية للفوز بالمقابلة وخطف المرتبة الأولى من ضيفه الثقيل صن داونز، في مقابلة لن تكون سهلة على الفريق الأحمر، وأي نتيجة غير الفوز ستدخل الفريق في حسابات النقاط، وانتظار نتيجة اللقاء الآخر عن نفس المجموعة.

  • إدارة الوداد ستلعب ورقة التحفيزات المادية للاعبين من أجل الفوز بالمباراة، أما المدرب التونسي فسيسعى لرفع تركيز اللاعبين الذهني والانضباط التكتيكي وعدم السقوط في فخ استفزازات الخصم.

    المباراة ستجري عشية السبت في ملعب مولاي عبدالله بالرباط، والجماهير مطالبة بالحضور بكثافة لتشجيع الفريق طيلة 90 دقيقة.

    أما عن كأس الكونفدرالية، وبعد أن حجز فريق نهضة بركان التأهل في الجولة ماقبل الأخيرة، فالصراع لازال قائما بين حسنية أكادير والرجاء الرياضي، وكذلك الفريق الكونغولي، هذا الأخير سيستقبل الرجاء في ملعبه والفوز سيؤهله مباشرة دون انتظار نتائج المباراة الأخرى.
    أما حسنية أكادير فيلزمه الفوز على نهضة بركان وانتظار تعادل أو هزيمة الفريق الكونغولي.
    أما بالنسبة للرجاء الرياضي، فقد بات قريبا من الخروج وحظوظه ضعيفة في التأهل، لكن لازالت قائمة شريطة فوزه في الكونغو وتعثر الحسنية بميدانها.

    ومن خلال هذه الاحتمالات، تبقى حظوظ تأهل فريق مغربي آخر مع بركان ضعيفة بحكم أن الفريق الكونغولي مصيره بيده، ومنافسه الرجاء الرياضي يعاني من غياب ركائزه في الدفاع، وكذلك معاناته من الإرهاق والسفر، إلا أن الجماهير المغربية تمني النفس بأن يتأهل فريقان مغربيان لدور الربع من الكاف، وكذلك تأهل الوداد الرياضي للدور الموالي من عصبة الأبطال، خصوصا أن مصير الوداد بيده وسيلعب أمام جماهيره لتحقيق الانتصار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد إصدار فيلمه الجديد.. مارادونا جد غاضب ويطالب المشاهدين بمقاطعته