جمعية جمهور العاصمة تطالب جامعة لقجع بالعدل في أحكامها وتستدل بآية قرآنية

جمعية جمهور العاصمة تطالب جامعة لقجع بالعدل في أحكامها وتستدل بآية قرآنية

A- A+
  • أصدرت جمعية جمهور العاصمة المساندة لنادي الجيش الملكي لكرة القدم، بلاغا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” طالبت من خلاله الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، إصدار أحكامها بشكل عادل بعد كل حالة شغب التي ترافق المباريات داخل الدوري الاحترافي بقسميه الأول والثاني.

    وقالت جمعية جمهور العاصمة في بلاغها، “إن من بين أهم المكتسبات التي يجب الحفاظ عليها كلبنة أولى في عالم الاحتراف، هي مصداقية وشفافية الكرة الوطنية وأنتم بصفتكم رئيس الجامعة مجبرون لا مخيرون على صونها و ضمانها”.

  • ويضيف البلاغ، “إن ما أصبحنا نعانيه داخل الدوري الاحترافي يندى له الجبين ، فما أصبح يواجهه نادي الجيش الملكي من عقوبات غير متكافئة ولا عقلانية يطرح أكثر من علامة استفهام، حيث أنه أصبح زعيم قائمة العقوبات التي تطال الفرق بسبب طرق تشجيع مناصريه”.

    ويشير البلاغ، “كما نحيط سيادتكم علما، أن جمهور الجيش الملكي في مباراته أمام فريق الرجاء البيضاوي قام بإشعال الشهب النارية فقط ولم يتسبب في أي ضرر مادي للملعب ولجنباته، كما لم يقم بأي أعمال شغب، ورسائله التي حملها لا تحتوي على أي كلمات سب وشتم للجمهور الرجاوي، لنصطدم ببالغ العقوبات التي طالت النادي والبعيدة كل
    البعد عن منطق قانون العقوبات السلوكية”.

    وحسب المصدر نفسه، “إننا ندعوكم بصفتنا جمعية جمهور العاصمة المشجعة لنادي الجيش الملكي إلى معاملة عادلة واستحضار وقائع وحالات أكثر ضرراً وتتصف بالإجرامية لكنها لم تتعرض أطرافها لنفس العقوبة مثل جماهير بركان التي تورطت في اندلاع أعمال الشغب بوجدة باقتحامهما الملعب وإضرامها النار في كراسيه و التسبب في أضرار جسدية لرجال الأمن الوطني ونالت عقوبة مخففة وغرامة 10.000 درهم فقط”.

    ويتابع ذات البلاغ، “إنطالقا مما سبق، ندعوكم لفتح تحقيق شامل يخص ملابسات هذا التناقض و ما يعتبره الجمهور العسكري سوء نية في التعاطي من طرف لجنة الانضباط والتأديب والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه المس بنزاهة البطولة المغربية من جهة، و لكي تتعامل مع الفرق وهم الممثلة برؤسائها في الجامعة نفس المعاملة”.

    ويفيد ذات المصدر، “إن نادي الجيش الملكًي يستمد قوته من جماهيره ويثق فيها، كما أننا نطالبكم كما طالبكم في طلب الاستئناف بخفض العقوبة الموقعة في حقه، وليست هذه المرة الأولى التي عاقب فيها الجيش باللعب من دون جماهير، فقد تعرض لعقوبة مماثلة بداية الموسم بعد أحداث مقابلة الجديدة و لم يصدر منه أي سلوك سلبي بعد ذلك”.

    واستدلت جمعية جمهور العاصمة بآية قرآنية من سورة النساء اختتمت بها بلاغها، ” إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يحتضن الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية