سابقة..في بادرة طيبة.. فصائل الوداد والرجاء تتوحد وتوقع على ميثاق شرف تاريخي

سابقة..في بادرة طيبة.. فصائل الوداد والرجاء تتوحد وتوقع على ميثاق شرف تاريخي

A- A+
  • في سابقة تاريخية،وقعت الفصائل المساندة لفريقي الرجاء والوداد البيضاويين ليلة يومه الخميس على ميثاق شرف تاريخي لوضع حد لظاهرة العنف والشغب داخل الملعب وخارجه، في بادرة هي الأولى في تاريخ الإلترات داخل أرض الوطن استحسنها مجموعة من المتتبعين للشأن الرياضي.

    وأكد ميثاق الشرف الموقع بين الفصيلين والذي تم فيه الإتفاق على أربعة بنود أساسية لرأب الصدع بين الجماهير المساندة لقطبي مدينة الدار البيضاء والمتمثلة في:

  • _منع رسم الغرافيتي وكل أشكال الرسم على الجدران بشكل مؤقت إنطلاقا من أن أغلب الصراعات القائمة داخل معظم الأحياء تكون وليدة هذا السبب.

    _ احترام أماكن التجمعات والاجتماعات لكل مجموعة وعدم الزحف لمناطق أي مجموعة سواء بعد نهاية التجمع أو قبل ذلك.

    _ في حال وقوع مناوشات الالتزام بعدم التربص والتعرض للأعضاء بمنازلهم وعدم القيام بردود فعل متسرعة دون التواصل مع المسؤولين عن المجموعات.

    _ الأسلحة البيضاء والألعاب النارية “فيزي” ممنوعة تماما في أي اصطدام يحصل بين المجموعات عبر العالم وعليه نجدد التذكير على ضرورة احترام ثقافة الالتراس وعدم تلطيخ صورتها.

    وشدد ميثاق شرف الفصيلين على أن: “المجموعات تتبرأ من أي شخص يتكلم باسمها أو يدخل في مشادات كلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مذكرة أن لعبة الألتراس لازالت قائمة ومنحصرة في محيط المدرجات.

    واختتم ميثاق الشرف الموقع بين فصيلي الوداد والرجاء الرياضيين بتمنيه من: “جميع الأطراف فهم مبتغى هذا البيان، واعتباره جزء لا يتجزء من ثقافة الألتراس، فالعبرة في تاريخ الحركية منذ نشأتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث