سي إن إن … تألق الأسود بالمونديال ليس نتيجة الحظ بل الخبرة والتخطيط

سي إن إن … تألق الأسود بالمونديال ليس نتيجة الحظ بل الخبرة والتخطيط

A- A+
  • خصصت شبكة “سي إن إن” المعروفة، تقريرا مفصلا عن الفوز التاريخي للمنتخب الوطني، وأيضا مشاركة المنتخب في مونديل قطر، مؤكدة أن تألق المنتخب المغربي لم يأت من قبيل الصدفة.

    وأشارت الشبكة في تقريرها، إلى الجامعة الوطنية لكرة القدم، حيث أكدت أن الجامعة تأخذ كرة القدم على محمل الجد، وينبغي أيضا أن يُنسب للجامعة الملكية لكرة القدم (FMRF) نجاح أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

  • ووفق التقرير “بعد عقود من الأداء الكروي المتوسط، قرر اتحاد كرة القدم المغربي، بدعم من الملك محمد السادس، إصلاح هيكل كرة القدم في البلاد، حيث في عام 2009، افتتحت الجامعة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي ساعدت في تطوير لاعبين دوليين حاليين مثل نايف أكرد ويوسف النصيري، بالإضافة إلى محاولة اكتشاف المواهب في الشتات المغربي من خلال توظيف الكشافة من جميع أنحاء أوروبا للعلم بأي لاعب شاب مؤهل في أوروبا”.

    كما، بدأت الجامعة أيضا الاستثمار في كرة القدم للسيدات، وتطوير كرة القدم في المدارس والأندية بالإضافة إلى إنشاء هيكل دوري وطني. بدعم من الجامعة، حيث يعد المغرب حاليًا البلد الوحيد في العالم الذي لديه مستويان من كرة القدم للسيدات كلاهما احترافي بالكامل.

    كما، حققت الأندية والمنتخبات المغربية للرجال والسيدات عددًا من الإنجازات على المستوى القاري، حيث قد يكون
    نجاح المغرب في كأس العالم أفضل قصة للبطولة حتّى الآن، لكنه ليس نتيجة الحظ والعزيمة، بل الخبرة والتخطيط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي