أراء المغاربة في احتضان مصر لـ « كان 2019 »

أراء المغاربة في احتضان مصر لـ « كان 2019 »

A- A+
  • بعدما منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يومه الثلاثاء 8 يناير شرف تنظيم الـ « كان » لدولة مصر وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف اليوم بالعاصمة السنغالية دكار، استقست شوف سبور أراء بعض البيضاويين من خلال برنامج «ميكروسبور» بخصوص تنظيم مصر لهذا العرس الكروي.

    هذا وانقسمت أراء المواطنين بين مؤيد لتنظيم مصر لكأس أمم إفريقيا 2019، وبين معارض.

  • وفيما يخص المؤيدين، كشف البعض أن مصر تستحق تنظيم كأس الكان نظرا للبنية التحتية التي تكتسبها إذ سبق لها وأن نظمت هذه المنافسة القارية أربع مرات عام 1959 و1974 و1986 و2006 وتوجت باللقب في ثلاث مناسبات وخسرت اللقب في 1974 فقط.

    أما البعض الآخر، فصرحوا أن قرار تنظيم مصر لكأس أمم إفريقيا في هذه الظرفية بالذات قرار خاطئ نظرا لأن مصر تعيش أوضاعا سياسية غير مستقرة كما أن الحكومة سبق لها وأن منعت جماهيرها من ولوج الملاعب على خلفية « مذبحة بورسعيد » عام 2012 خلال مباراة نادي المصري ونادي الأهلي.

    ولم يفوت البيضاويون الفرصة، من أجل الإشادة بالبنيات التحتية للمغرب والملاعب الكبرى التي يتوفر عليها وكذا الاستقرار الأمني للبلاد.

    يشار أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر سحب شرف تنظيم نهائيات أمم إفريقيا لسنة 2019 من دولة الكاميرون، بسبب عدم قدرة الأخيرة على التنظيم في الوقت المتفق عليه سلفا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان