لقجع يعيد للكرة المغربية توهجها وولاية ثالثة في الطريق لمواصلة الإنجازات

لقجع يعيد للكرة المغربية توهجها وولاية ثالثة في الطريق لمواصلة الإنجازات

A- A+
  • عرفت مرحلة رئاسة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والذي يسير نحو مواصلة مهام في منصبه للولاية الثالثة على التوالي (عرفت) تحقيق مجموعة من الإنجازات.

    وتمكن المنتخب الوطني المغربي في فترة فوزي لقجع من التأهل مرتين لنهائيات كأس العالم وتحقيق أفضل تصنيف له في الفيفا منذ 20 سنة باحتلاله المركز 22.

  • كما أن كرة القدم المغربية أصبحت تتوفر على أفضل بنية تحتية كروية على مستوى القارة الإفريقية، وتم افتتاح مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة وهو أفضل مركب كروي للمنتخبات في القارة الإفريقية وضمن الخمس الأفضل في العالم.

    كرة القدم النسوية أيضا طالها الاهتمام في عهد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من خلال تأسيس مركب كرة القدم بالسعيدية والذي يعتبر أفضل مركب كروي جهوي في القارة الأفريقية.

    وتم العمل أيضا على تطوير كرة القدم النسوية ونقلها لعالم الإحتراف على مستوى الأندية والمنتخبات، وتحقيق أول تأهل لمونديال نسوي في التاريخ.

    كما أن المملكة المغربية أصبح لها في مرحلة ترؤس فوزي لقجع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حضور قوي وتوازن بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والإتحاد الدولي لكرة القدم.


    فوزي لقجع ركز خلال مرحلته على هيكلة وتطوير حكامة وتدبير الأندية الوطنية وتحويلها لشركات رياضية، وجعل البطولة الوطنية رائدة قاريا وتصنيفها كأفضل دوري في إفريقيا.

    ونجحت الأندية المغربية خلال إشراف لقجع على تسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في التتويج بـ 8 كؤوس إفريقية للأندية الوطنية والتاسعة في الطريق (عصبتين للأبطال، أربعة كؤوس الكاف، كأسين ممتازتين والثالثة في الطريق).

    كما توج المنتخب الوطني المغربي المحلي بلقبين إفريقيين، وفاز منتخب كرة القدم داخل القاعة بلقبين إفريقيين وتمكن من احتلال التصنيف 12 في العالم.

    كل هذه الإنجازات وكل هذا الإقلاع الذي عرفته كرة القدم المغربية في عهد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي جعل من المغرب قبلة لتنظيم كبريات التظاهرات الكروية الإفريقية والعالمية.

    يشار أن فوزي لقجع يتطلع نحو رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة، وذلك من خلال إجراء الجمع العام الانتخابي للجهاز الكروي الوطني يوم غد الجمعة، علما أن لقجع هو المرشح الوحيد لتولي المنصب خلال المرحلة المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية