أندية كرة القدم بجهة فاس – مكناس تقرر التصعيد بعد حرمانها من المنح المالية

أندية كرة القدم بجهة فاس – مكناس تقرر التصعيد بعد حرمانها من المنح المالية

A- A+
  • نظمت فرق عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم بمعية أندية عصبة مكناس تافيلالت، وقفة احتجاجية يوم أمس الاثنين، أمام مقر جهة فاس – مكناس، مطالبين بصرف المنح المالية السنوية، كما جرت العادة عن كل موسم كروي.

    واجتمع حشد من المسؤولين عن الأندية المتخصصة في مجال كرة القدم المنضوية تحت لواء العصبتين المذكورتين أعلاه، أمام مقر جهة فاس – مكناس المتواجد في وسط المدينة، والذي يضم أيضا مقر ولاية الجهة.

  • وتحتج الأندية المذكورة، على سبب تأخر منح المجالس المنتخبة خلال الموسم الكروي الحالي، وتطالب بضرورة فتح باب التواصل من أجل إلغاء مذكرة وزارة الداخلية رقم D 2185، والتي تضع أمام المجالس المنتخبة عراقيل تصعب من مهمة التواصل مع الجمعيات والأندية .

    وعبر المحتجون عن امتعاضهم من طريقة تواصل المسؤولين، مؤكدين على أن فاس توقفت عن العمل في جميع المجالات، على حد تعبير الحاضرين في الوقفة الاحتجاجية دائما.

    يشار أن المجالس المنتخبة بجهة فاس – مكناس، لم تمنح هذه السنة أي مبلغ مالي للأندية الرياضية المتواجدة بالمنطقة، الأمر الذي دفع الأندية إلى الاحتجاج من أجل انتزاع مستحاقتهم والتي يخولها لهم القانون، إلا أن المسؤولين عن الجهة المذكورة يتحججون بوجود مذكرة تمنعهم من صرف المنح إلا في حالة وجود شراكة عن طريق مشروع يتخطى حاجز الـ 50.000 ألف درهم، كحد أدنى للمنح المالية المخصصة للأنشطة الرياضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين