نزهة بيدوان تقود قافلة رياضية من كلميم إلى عمالة إنزكان أيت ملول

نزهة بيدوان تقود قافلة رياضية من كلميم إلى عمالة إنزكان أيت ملول

A- A+
  • تقود البطلة المغربية والعداءة السابقة “نزهة بيدوان” قافلة رياضية خاصة بالمرأة ستنطلق من مدينة كلميم وعمالة إنزكان أيت ملول ابتداء من يوم غد الجمعة 28 دجنبر إلى غاية 31 منه وتهدف إلى تشجيع الرياضة ونشر ممارستها في أوساط مختلف شرائح المجتمع لا سيما النساء .

    واتخذ لهذه القافلة التي تشرف عليها جمعية “المرأة، إنجازات وقيم “، التي ترأسها البطلة العالمية ، نزهة بدوان، شعار ” الرياضة للجميع حق دستوري”، وستنطلق يوم غد الجمعة من الجماعة الترابية لتغجيجت ، لتتواصل في اليوم الموالي بجماعة اثنين أداي ثم بويزكارن، على أن تختتم يوم الاثنين المقبل بإصلاحية آيت ملول.

  • وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه التظاهرة الرياضية تسعى إلى تعميم ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحركة البدنية لدى كافة أطياف المجتمع من مختلف الأعمار ولاسيما الشباب والنساء، استلهاما من نص وروح الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة المنعقدة بالصخيرات يومي 24 و25 أكتوبر 2008.

    وستشهد هذه القافلة فضلا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة غير التنافسية، المفتوحة في وجه الجميع، ألعابا تقليدية تزخر بها المنطقة، والتي تحرص الجمعية المنظمة على إحيائها وتثمينها نظرا لقيمتها الثقافية والتاريخية، باعتبارها رياضة الأجداد التي هي أمانة الأحفاد، وفق البلاغ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مسؤول في الترجي يقلب كل الموازين ويدخل الشك في نفوس “التوانسة”