مصدر قانوني : آيت منا هو الخاسر في معركة اللاعبين وشباب المحمدية

مصدر قانوني : آيت منا هو الخاسر في معركة اللاعبين وشباب المحمدية

A- A+
  • علمت شوف تيفي من مصادر مقربة من نادي شباب المحمدية، أن رئيس النادي هشام آيت منا، يسعى لفسخ عقود عدد من لاعبي الفريق الأول، على رأسهم عيد الرحيم الشاكير، والحارس محمد بوعميرة.

    وحسب مصادر شوف تيفي، فإن هشام آيت منا، قرر فسخ عقود اللاعبين، بسبب عدم إعطائهم النتائج المرجوة منهم، منذ استقطابهم بداية الموسم الجاري، وإثقالهم كاهل النادي بمستحقاتهم الكبيرة.

  • وفي هذا الإطار، قال مصدر قانوني في حديثه ل “شوف سبور”، أن ما يقع في شباب المحمدية من إضرابات متكررة على غرار بعض الفرق، ولجوء إدارة الفريق الى التصعيد باستحضار مفوض قضائي لتوثيق واقعة الامتناع عن التدريب، هو ظاهرة غير صحية.

    وأضاف المصدر ذاته، أن اللاعبين، مرتبطون بعقود احترافية محصنة ومحمية بالقانون، وبالتالي ففي حالة عدم سداد مستحقاتهم لمبلغ أجر شهرين أو مايعادله من أية مستحقات أخرى متضمنة في العقد، يمكنهم تحريك مسطرة المطالبة بهذه الديون العالقة في ذمة الفريق بشكل ودي، وإمهال الفريق 10 يوما للسداد.

    وتابع المصدر حديثه قائلا: ” اذا كانت المطالبة مالية محضة أو 15 يوما إذا كانت مقرونة بفسخ العقد بشكل أحادي وبانصرام هذا الأجل دون القيام بالمتعين يمكن اللجوء إلى الغرفة الوطنية لفض النزاعات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. أما للجوء الى الإضراب فهو غير قانوني لغياب نقابة اللاعبين على الصعيد الوطني الكفيلة بتأطيرهم من خلال إخطار إدارة الفريق باعتبارها المشغل وتحديد مدته والمساهمة في تدبير الحوار بين الطرفين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نزار بركة: إنشاء اتحاد مغاربي بدون المغرب خيانة تاريخية للأجداد ومآله الفشل