كورونا المتحور يمنع الوداد من السفر إلى البحرين ويربك برنامج الركراكي

كورونا المتحور يمنع الوداد من السفر إلى البحرين ويربك برنامج الركراكي

A- A+
  • سيستحيل على فريق الوداد الرياضي المشاركة في دوري ودي إعدادي بالبحرين وذلك بسبب إغلاق الرحلات الجوية في اتجاه المغرب احترازا من المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

    وسيتعذر على الوداد الرياضي السفر إلى البحرين من أجل المشاركة في الدوري الودي، إذ ستغلق الرحلات الجوية الخارجية بمطارات المغرب لمدة 15 يوما، وهو الأمر الذي لن يتيح الفرصة لوليد الركراكي وأولاده من أجل المشاركة في البطولة الودية.

  • وكان من المقرر أن يشد الوداد الرياضي الرحال نحو البحرين يوم الثلاثاء المقبل، بعد تلقيه دعوة من أجل المشاركة في دوري ودي بالمنامة، وهو ما كان الفريق بقيادة المدرب وليد الركراكي استغلاله للاستعداد للمرحلة المقبلة من البطولة الإحترافية أو دوري أبطال إفريقيا، غير أن الفريق الأحمر سيكون مضطرا لتغيير تحضيراته من البحرين والبقاء في المغرب.

    وقررت اللجنة الوزارية لتتبع الحالة الوبائية في البلد، اليوم الأحد تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

    ويأتي هذا القرار حسب بلاغ للجنة الوزارية جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، يورد المصدر ذاته.

    وتابع البلاغ الرسمي أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة.

    وكان قد تقرر أول أمس الجمعة، تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين من وإلى جنوب إفريقيا.

    حيث تم اتخاذ هذا القرار بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا، حيث تقرر تعليق الرحلات من أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد – 19 ، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

    وكانت اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال الجائحة أعلنت إرجاء تعليق الرحلات الجوية المباشرة من فرنسا إلى غاية منتصف ليلة الأحد عوض الجمعة.

    وتجدر الإشارة إلى أن الدول الأوروبية أعلنت تشديد إجراءات مواجهة الارتفاع المتسارع في الإصابات بفيروس كورونا، بعد ظهور متحور جديد رصد في جنوب أفريقيا ودفع بريطانيا لإغلاق حدودها أمام الوافدين من 6 دول أفريقية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس الثلاثاء: جو بارد نسبيا وأجواء غائمة في عموم المملكة