انفراد..الكاف في ورطة بسبب عدم قانونية ملف جنوب إفريقيا وضعف إمكانيات مصر

انفراد..الكاف في ورطة بسبب عدم قانونية ملف جنوب إفريقيا وضعف إمكانيات مصر

A- A+
  • يعيش الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الأيام الحالية في ورطة حقيقة بسبب عدم توصلها بأي ملف متكامل من طرف الدول الإفريقية من أجل استضافة الكان 2019 بدلا من الكاميرون.

    وتوصلت ” شوف تيفي” بأخبار مؤكدة تتحدث على أن ملف جنوب إفريقيا غير متكامل من الناحية القانوينة، وهو الأمر الذي صرح به وزير الرياضة بدولة البافانا البافانا، الذي قال إن بلاده لم تقدم أي طلب لاستضافة الكان المقبل، وفي المقابل لم تعلن أي جهة من بلاد مانديلا عن تقدمها رسميا للكاف ويبقى كل ما يروج إشاعات في انتظار التأكيد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

  • وذكرت مصادر خاصة لـ” شوف تيفي”، أن مصر في شخص رئيس اتحادها هاني أبو ريدة، التقى برئيس الكاف أحمد أحمد، قبل توجه الأخير إلى قطر، وتحاور أبوريدة حول موضوع الاعتمادات المالية والطرق التي بإمكانها أن تسلكها مصر من أجل دفع ملف متكامل، أمر أوضحه أحمد أحمد بكل وضوح، المسألة التي قد تدفع مصر بالتراجع إلى الوراء وعدم تتمة ملفها الذي بالفعل تقدمت به ولكنها وحسب نفس المصادر، أن مصر لها مشكل في قضية الاعتمادات المالية التي تطالب بها الكاف في حالة التنظيم.

    وفي نفس السياق، لم تتمكن غانا من دفع ملفها رسميا للكاف رغم إظهارها لرغبة كبيرة في الأيام الأخيرة من أجل تنظيم كأس إفريقيا، وتحدث وزير الشباب والرياضية، في تصريحات يدعي من خلالها القدرة على التنظيم إلا أن غانا لا تفكر في دفع الملف، ولكن الأخبار القادمة من الكاف تؤكد على أن غانا دفعت ملفها رسميا لتنظيم الكاف ولكن خارج التوقيت المحدد سلفا من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

    يشار أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون لسنة 2019، بسبب عدم قدرة ياوندي على التنظيم، وفتح باب الترشح أمام الدول الإفريقية الراغبة لاستضافة هذا العرس القاري.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب