أحمد أحمد رئيس الكاف يرفض الحديث على قرار المغرب رفضه الترشح لتنظيم الكان

أحمد أحمد رئيس الكاف يرفض الحديث على قرار المغرب رفضه الترشح لتنظيم الكان

A- A+
  • رفض رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد الحديث عن المغرب وقراره الذي أصدره مؤخرا، والذي يعلن من خلاله عدم الترشح لاستضافة نهائيات أمم إفريقيا سنة 2019 بدلا من الكاميرون.

    وقال أحمد أحمد في تصريح صحفي يوم أمس الخميس، أنه و بعد قرار المغرب عدم الترشح، لا يمكنه الحديث باسم المغرب نهائيا، مفضلا الصمت، و لكنه عاد ليؤكد أن الاتحاد الافريقي سيتوصل بعدد من الترشيحات خلال الساعات القليلة المقبلة.

  • ومباشرة بعد تصريح رئيس الاتحاد الإفريقي بوم أمس الخميس، قدمت مصر رسميا طلبها للكاف من أجل نيل شرف تنظيم نهائيات أمم إفريقيا لسنة 2019، إذ قال أحمد مجاهد المتحدث باسم مجلس إدارة الاتحاد المصري، في تصريح للمنابر الإعلامية المصرية : “تقدمنا بطلب لـلكاف عن طريق هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، لتنظيم البطولة بعد التأكد من عدم تقدم المغرب”.

    لتقرر ليلة يوم أمس الخميس دولة جنوب إفريقيا بدورها الترشح لاستضافة هذا العرس القاري، كما صرح دومينيك تشيمهافي المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا لوكالة فرانس برس، بأن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية سنة 2019 التي كانت مقررة في الكاميرون.

    وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم: “قدمنا الوثائق المطلوبة، والأمر متروك للاتحاد الإفريقي لاتخاذ قرار بشأن الدولة التي ستنظم نسخة 2019”.

    تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حدد اليوم الجمعة كآخر أجل لتسلم طلبات ترشيح تنظيم كان 2019، في تمام الساعة الثانية عشر ليلا، على أن يتم الإعلان عن اسم البلد مستضيف النسخة في التاسع من يناير المقبل خلال الجمعية العمومية الاستثنائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الطالبي العلمي ولد ‘الكارد فوريستيي’