معرض الرياضة الإماراتية يكشف لأول مرة عن مقتنيات ثمينة للأسطورة مارادونا

معرض الرياضة الإماراتية يكشف لأول مرة عن مقتنيات ثمينة للأسطورة مارادونا

A- A+
  • ينتظر أن يشهد معرض “رياضة الإمارات في 50 عاما” الذي تنظمه شركة “بي بي” للخدمات الرياضية بإشراف ورعاية الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات، في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة ما بين 2 و 4 دجنبر المقبل تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، عرض مقتنيات الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا والتي لا تقدر بثمن، والتي اختار الاحتفاظ بها في دبي.

  • ومن أبرز هذه المقتنيات الخاصة بالأسطورة مارادونا القميص الذي ارتداه في كأس العالم سنة 1986 ضد إنجلترا، والغيتار الذي قام الفنان أندريس كالامارو بتأليف أغنية خاصة عنه، وهي الأغنية المعنونة بعبارة “مارادونا ليس مجرد شخص”، إلى جانب العديد من الإهداءات من موسيقيين عالميين مشهورين، وأكثر من 50 قميصاً للاعبين مختلفين من العالم تحمل توقيعاتهم، ومن أبرزها قميص الظاهرة البرازيلية رونالدو، الذي أرسله هدية إلى مارادونا.

    وارتبط أسطورة كرة القدم العالمية الراحل دييغو مارادونا بعلاقة قوية ومميزة بدولة الإمارات، وبدبي على وجه الخصوص، وذلك على مدى السنوات الماضية التي سبقت رحيله.

    ويأتي معرض “رياضة الإمارات في 50 عاما” ليوثق لإنجازات الرياضة الإماراتية منذ تأسيس دولة الإمارات إلى الوقت الراهن، واستعراض مراحل تطور الرياضة التي وضع أساسها الشيخ زايد، بمشاركة أكثر من 100 من الاتحادات الرياضية والأندية الإماراتية والدولية واللجان العليا المنظمة لمختلف البطولات والدورات الرياضية. وبحضور العديد من أساطير الرياضة العالمية ممن ترتبط مسيرتهم الرياضية بدولة الامارات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي