مديرية التحكيم تعترف بحرمان الحكم والـ VAR مولودية وجدة من ضربة جزاء أمام OCK

مديرية التحكيم تعترف بحرمان الحكم والـ VAR مولودية وجدة من ضربة جزاء أمام OCK

A- A+
  • أقرت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحرمان فريق مولودية وجدة من ضربة جزاء خلال المباراة التي جمعته الأحد الماضي بفريق أولمبيك خريبكة ضمن الجولة الأولى من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

    وأوضحت مديرية التحكيم أن حكم المباراة الزين العلوي منصف لم يكن صائبا بإعلانه ضربة خطأ في الدقيقة الـ 87 من المواجهة، لمصلحة محمد العقيد حارس مرمى أولمبيك خريبكة حيث وحسب المديرية فمهاجم فريق مولودية وجدة لامين دياكيتي لم يرتكب أي خطأ في حق حارس مرمى أولمبيك خريبكة بل على عكس ذلك فحارس أولمبيك خريبكة هو من قام بدفع واضح في حق مهاجم مولودية وجدة.

  • وأشارت مديرية التحكيم أن زاوية الحكم الزين العلوي منصف لم تساعده في اتخاذ القرار المناسب بخصوص الحالة، مبرزة أنه لو كان تواجده قريبا من اللاعبين لكانت الزاوية لديه مفتوحة أكثر لمشاهدة الحالة بشكل أوضح والحسم فيها بقرار سليم.

    وأكدت مديرية التحكيم أن غرفة الحكم المساعد بالفيديو تتحمل بدورها المسؤولية في هذه الحالة حيث كان على الحكم المساعد بالفيديو التواصل مع الحكم الزين العلوي منصف لمعرفة الاعتبارات التي اتخذ بناء عليها قراره بمنح خطأ لحارس مرمى أولمبيك خريبكة ضد مهاجم مولودية وجدة، مشددا على أنه مطلوب من غرفة الـ VAR أن تراجع رسالة الحكم واعتبارات قراره مع إعادة اللقطة حيث سيتضح لو تم ذلك عدم ارتكاب مهاجم مولودية وجدة أي مخالفة في حق حارس مرمى أولمبيك خريبكة بل إن الحارس الخريبكي هو من ارتكب المخالفة على المهاجم الوجدي وبالتالي سيتضح أن هناك ضربة جزاء لمولودية وجدة.

    وكان فريق مولودية وجدة ومكوناته طالب بضربة جزاء خلال مباراته أمام فريق أولمبيك خريبكة، لم يعلن عنها الحكم، غير أن مديرية التحكيم أكدت وجود ضربة جزاء صحيحة في الحالة التي لم يعلنها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي