الإقصاء والانسحاب حصيلة الرياضيين المغاربة في اليوم الثاني من أولمبياد طوكيو

الإقصاء والانسحاب حصيلة الرياضيين المغاربة في اليوم الثاني من أولمبياد طوكيو

A- A+
  • شهد اليوم الثاني من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستمر أطوارها إلى غاية ثامن غشت المقبل، خروج أربعة رياضيين مغاربة مبكرا من دائرة المنافسة.

    وعجزت سارة فرينكارت، ممثلة المغرب في رياضة التجديف، عن تجاوز الدور الأول باحتلالها المركز الخامس الأخير في دور الترضية.

  • وأقصيت المغربية، أميمة البوشتي، من دور ثمن نهاية مسابقة التايكواندو بعد تعثرها أمام الكورية سيم جاي يونغ بحصة 10 مقابل 19.

    وتشارك البوشتي في أولمبياد طوكيو إلى جانب ندى الأعرج (وزن أقل من 57 كلغ)، وأشرف محبوبي (وزن أقل من 80 كلغ)،

    وفي رياضة الملاكمة ودع محمد حموت المنافسة من دور الثمن أيضا في وزن أقل من 57 كلغ بعد انهزامه أمام الإيراني دانييل شاهباخش (0-5).

    ويدافع عن الألوان الوطنية في مسابقة الملاكمة كل من رباب شيدر (-51 كلغ)، وأميمة بلحبيب (-69 كلغ) إناثا، ويونس باعلا (-91 كلغ) وعبد الحق نادر (-63 كلغ)، ومحمد الصغير (-81 كلغ).

    ولم يستطع الدراج المغربي محسن الكوراجي، من إتمام السباق على الطريق، الذي عادت ميداليته الذهبية للدراج الإكوادوري ،ريتشارد كارابس، متقدما على البلجيكي فوت فون أيرت (فضية) والسلوفيني تاداي بوغاتشار (برونزية).

    ويذكر أن، المغرب يشارك في الدورة ال32 للألعاب الأولمبية بطوكيو بوفد قوامه 47 رياضيا ورياضية، سيتبارون في 18 نوعا رياضيا.

    وسيتنافس الرياضيون المغاربة في الدورة الحالية من الألعاب الأولمبية حيث يمثل المغرب 15 رياضيا في ألعاب القوى و 6 في الملاكمة واثنين في الجيدو وثلاثة في التايكواندو وواحد في الدراجات وواحد في رفع الأثقال وواحد في الكراطي واثنان في قوارب الكاياك وواحد التجديف وواحد في ركوب الأمواج وواحد في المصارعة وواحد المسايفة وواحد في الرماية الرياضية و 5 في الفروسية وواحد في الترياثلون واثنين في الكرة الطائرة الشاطئية وواحد في الغولف واثنين في السباحة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    احتجاجات واسعة في العاصمة تونس تطالب بإنهاء تدابير الرئيس الاستثنائية