أميمة بلحبيب ورمزي بوخيام يحملان العلم المغربي في افتتاح الألعاب الأولمبية

أميمة بلحبيب ورمزي بوخيام يحملان العلم المغربي في افتتاح الألعاب الأولمبية

A- A+
  • أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أن البطلين أميمة بلحبيب، ورمزي بوخيام سيحظيان بشرف حمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بطوكيو، التي ستقام خلال الفترة من 23 يوليوز الجاري إلى 8 غشت المقبل.

    وذكرت اللجنة في بلاغ لها أنه لأول مرة تم تحديد ثنائي مختلط لحمل العلم الوطني المغربي، مكون من أميمة بلحبيب بطلة المغرب في الملاكمة، ورمزي بوخيام بطل رياضة ركوب الأمواج.

  • وأوضحت اللجنة بأن الفارس عبد الكبير ودار ،بطل المغرب في رياضة الفروسية، كان قد نال شرف حمل العلم الوطني في افتتاح أولمبياد ريوديجانيرو بالبرازيل 2016، بينما تشرفت وئام ديسلام، بطلة المغرب في التايكوندو بحمل العلم، في أولمبياد لندن 2012.

    ويشارك المغرب في الدورة الـ32 للألعاب الأولمبية، بوفد قوامه 48 رياضيا ورياضية، سيتبارون في 18 نوعا رياضيا.

    وسيتنافس رياضيو أولمبياد طوكيو في رياضات ألعاب القوى (15) والملاكمة (07) والجيدو (02) والتايكواندو (03) والدراجات (01) ورفع الأثقال (01) والكراطي (01) وقوارب الكاياك (02) والتجديف (01) وركوب الموج (01) والمصارعة (01) والمسايفة (01) والرماية الرياضية (01) والفروسية (05) والترياثلون (01) والكرة الطائرة الشاطئية (02) والغولف (01) والسباحة (02).

    وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، قد حددتا قيمة المنح والمكافآت المالية المخصصة للرياضيين المغاربة وفق مردودية وأداء المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية (23 يوليوز-8 غشت).

    وذكر بلاغ للجنة ، أن هذه المنح، التي تأتي في إطار الاستعداد للأولمبياد الياباني، تروم تشجيع الرياضيين المغاربة ودعمهم تقنيا.

    وارتفعت، بحسب المصدر ذاته، قيمة المنح المالية بشكل كبير مقارنة بالدورات السابقة إذ تم تحدديها في 2 مليون درهم للفائز بالميدالية الذهبية ومليون و250 ألف درهم لصاحب الميدالية الفضية و750 ألف درهم للميدالية البرونزية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرئيس الصيني يهنئ الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش