إيطاليا تفوز بكأس أوروبا للأمم على حساب انجلترا بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح

إيطاليا تفوز بكأس أوروبا للأمم على حساب انجلترا بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح

A- A+
  • تمكن المنتخب الإيطالي من الظفر بكأس أوروبا للأمم، ثاني لقب قاري له بعد 1968، عقب تغلبه في مباراة نهاية مشوقة على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح (3-2) بعد انقضاء الوقت الأصلي (1-1)، وذلك على ملعب ويمبلي بلندن.

    وسجل الظهير الأيسر لوك شو هدف الافتتاح المباغت بعد دقيقة و57 ثانية على صافرة البداية، ليكون أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية، بينما عادلت إيطاليا في منتصف الشوط الثاني على إثر ركنية تابعها المدافع ليوناردو بونوتشي (67).

  • وخلال ركلات الترجيح، صد الحارس جانلويجي دوناروما ركلتين لتضمن إيطاليا اللقب.

    بذلك، تمكنت إيطاليا من رفع عدد ألقابها الكبرى إلى ستة، بعد تتويجها بلقب المونديال أربع مرات آخرها في 2006، فيما لا تزال إنجلترا صائمة عن الألقاب منذ مونديال 1966 على أرضها أيضا.

    وفيما سمح بحضور حوالي 67 ألف متفرج، بينهم 7500 مشجع إيطالي تطبيقا لبروتوكول فيروس كورونا، حاول المئات من المشجعين الإنجليز اقتحام بوابات ملعب ويمبلي في محاولة للدخول، حيث توترت الأجواء قبل ساعات من النهائي، بعد أن نجح بعضهم في الدخول دون بطاقات بحسب المتحدث باسم الملعب.

    وعززت إيطاليا سلسلتها القياسية من 34 مباراة دون خسارة (27 فوزا و7 تعادلات)، حارمة إنجلترا من التغلب عليها للمرة الأولى في بطولة كبرى (مونديال وكأس أوروبا)

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس الوزراء التونسي المعفى يؤكد تسليم السلطة لمن يختاره قيس سعيد