خاص وبالتفاصيل ..هاشحال غادي تربح الرجاء بعد التتويج بالكأس الافريقية

خاص وبالتفاصيل ..هاشحال غادي تربح الرجاء بعد التتويج بالكأس الافريقية

A- A+
  • بعد فوز نادي الرجاء الرياضي، بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تجاوزه لخصم فيتا كلوب الكونغولي، ليلة يومه الأحد، ضمن الفريق المغربي مبلغ “1.250 مليون دولار”، كمنحة رسمية مسلمة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مقابل حمل لقب كأس الكاف.

    ومن المنتظر أن يخصم الاتحاد الإفريقي، نسبة 10 في المائة، ستمنح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما جرت العادة في قوانين جميع الاتحادات الكروية، بالإضافة إلى خصم مبلغ 40 ألف دولار، بسبب العقوبات المفروضة من طرف الكاف على الرجاء، بعد إشعال جماهير الخضراء للشهوب الإصطناعية، خلال مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

  • ولن تتوقف مداخيل نادي الرجاء الرياضي عند هذا الحد، فالفريق المغربي سيتوصل أيضا بملغ 100 ألف دولار، كمنحة إن حقق لقب كأس السوبر، الذي سيجمعه بداية من شهر يناير المقبل، بخصمه نادي الترجي التونسي، في ميدان لم يتم تحديده بعد، رغم بعض الأخبار الذي تتحدث عن احتضان قطر للقاء السوبر الإفريقي.

    وانتعشت خزينة نادي الرجاء الرياضي، بأزيد من مليار سنتيم، بعد عملية بيع التذاكر خلال المباريات 8 التي احتضنها ملعب مركب محمد الخامس، خلال طيلة مسار الفريق المغربي بمنافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

    يشار أن الاتحاد الإفريقي لكر القدم، رفع من القيمة المالية لمنحة الكاف الممنوحة لبطل كأس الكونفدرالية، بأزيد من 89 في المائة، خلال الموسمين الأخيرين، إذ كان البطل يتقاضى مبلغ 660 ألف دولار فقط، ليقرر الكاف سنة 2017 الرفع من المنحة المالية لجميع المسابقات والمنافسات الكروية داخل القارة السمراء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العصبة الاحترافية تعلن عن برنامج المؤجلات و دور ربع نهائي كأس العرش