بحضور النجم المغربي أشرف حكيمي.. السعودية تحتضن رسميا نهائي كأس السوبر الإيطالي

بحضور النجم المغربي أشرف حكيمي.. السعودية تحتضن رسميا نهائي كأس السوبر الإيطالي

A- A+
  • تعود النسخة المقبلة من الكأس السوبر الإيطالية التي ستجمع بين إنتر ويوفنتوس إلى السعودية، بعد غيابها العام الماضي عن المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا، وفق ما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، يومه الاثنين.

    وحسب تقاير إعلامية، قال رئيس الرابطة باولو دال بينو في حديث مع “راديو أونو” إن “الكأس السوبر المقبلة ستقام في السعودية بحضور جماهيري، كما هو متفق عليه في عقدنا”.

  • وأثار تنظيم نسختي 2018 و2019 في السعودية خلافات عديدة في إيطاليا حول مسألة احترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة في المملكة.

    وتابع الرئيس “إنه عقد وُ قِّع منذ عامين أو ثلاثة عندما لم أكن في سدة المسؤولية”.

    وأردف “هناك علاقة تعاون كبيرة بين اتحادنا والاتحاد السعودي، وهناك محادثات حول كرة القدم النسائية، كانت هناك عدة لقاءات معهم، على وجه التحديد للسير في اتجاه الانفتاح في مسألة حقوق الإنسان”، مشير ا إلى أنه لا يريد “الغوص أكثر في هذا الموضوع”.

    ولم يحدد تاريخ المباراة إلا أن الصحافة الإيطالية توقعت إقامتها في يناير 2022.

    وتوج يوفنتوس بلقب النسخة الأولى في السعودية على حساب ميلان قبل أن يخطف لاتسيو التالية من البيانكونيري، فيما استعاد الأخير اللقب في العام 2020 بفوزه على نابولي في النسخة التي أقيمت في ريجو إيميليا في إيطاليا بسبب تداعيات الجائحة.

    وكانت السعودية توصلت في نوفمبر 2019 إلى اتفاق مع الاتحاد الإسباني لإقامة الكأس السوبر الإسبانية على أرضها أيضا على مدى ثلاث سنوات، بمشاركة أربعة أندية خلاف النسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس.

    واستضافت السعودية نسخة العام 2020 في مطلع يناير، قبل أن تقام التالية في إسبانيا أيضا بسبب تداعيات الجائحة.

    وتأتي الاستضافة في إطار تحولات واسعة تشهدها المملكة ضمن “رؤية 2030” التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب