”وداد الأمة” أول نادٍ مغربي قاوم المستعمر الفرنسي يحتفل بعيد ميلاده الـ 84‎‎

”وداد الأمة” أول نادٍ مغربي قاوم المستعمر الفرنسي يحتفل بعيد ميلاده الـ 84‎‎

A- A+
  • “وداد الأمة” أول نادٍ مغربي قاوم المستعمر الفرنسي يحتفل هذا اليوم بكل فخر بعيد ميلاده الـ 84

    يحتفل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، ومعه جماهيره العريقة والعظيمة عبر مختلف أنحاء العالم، خلال الثامن ماي من كل عام بذكرى تأسيس أحد أعتد الأندية الوطنية وأكثرها تتويجا، منذ نشأته الأولى سنة 1937.

  • هو يوم غير عادي في تاريخ الدوري الاحترافي وليس فقط بالنسبة لـ “وداد الأمة”، كيف لا وهو أول نادٍ مغربي قاوم المستعمر الفرنسي منذ ثلاثينات القرن الماضي إلى غاية حصول المغرب على استقلاله، إضافة أنه كان خير سفير لكرة القدم الوطنية داخل القارة الإفريقية، في حقبة صعبة ومتوترة كان ليس من السهل على الأندية الأخرى أن تقوم بالدور الكبير الذي لعبه الوداد على المستوى الرياضي وكذا السياسي آنذاك.

    ويعتبر نادي الوداد الرياضي سيد الأندية المغربية أول نادٍ في تاريخ الدوري المحلي يتوج بلقب البطولة سنة 1948، قبل أن يكرر الكرة مرة أخرى خلال ثلاث سنوات متتالية (1951،1950،1949)، ليصبح بعدها الفريق الأحمر أكثر تتويجا بالألقاب على الصعيدين المحلي والقاري بحصوله على 42 لقبا.

    وبهذه المناسبة تتقدم أسرة تحرير قناة “شوف تيفي” بأحر التهاني لكل مكونات نادي الوداد الرياضي داخل وخارج أرض الوطن، متمنيين لـ “وداد الشهداء” كل التوفيق خلال المسابقات المحلية، العربية والقارية التي ينافس عليها حاليا، وكل عام و”وداد الأمة”، “وداد التاريخ” “وداد المقاومة” بألف خير.

    تجدر الإشارة إلى أن نادي الوداد الرياضي يستعد للمباراة الهامة التي تنتظره يوم الأحد المقبل أمام الجيش الملكي، برسم الجولة الخامسة عشرة لحساب منافسات البطولة الاحترافية، وهو اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط بداية من الساعة العاشرة ليلا حسب التوقيت المعمول به المملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي