هذا ما قررته الفيفا بخصوص الحركة السياسية التي قاما بها لاعبا منتخب سويسرا

هذا ما قررته الفيفا بخصوص الحركة السياسية التي قاما بها لاعبا منتخب سويسرا

A- A+
  • بعد الحركة السياسة الذي قام بها كل من نجم المنتخب السويسري لكرة القدم شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا خلال احتفالهما بعد التسجيل في مرمى صربيا خلال لقاء الفريقين في مونديال روسيا، قالت تقارير دولية إنه من المحتمل أن تُعاقب الفيفا اللاعبين بسبب حركة « النسر المزدوج ».

    وأمام هذا الأمر، غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » اللاعبين اللذين تعود أصولهما إلى إقليم كوسوفو بمبلغ 10 آلاف فرنك سويسري أي (8660 يورو)، كما غرم أيضا زميلهما المدافع شتيفان ليخشتاينر بـ5 آلاف للمشاركة معهما في استفزاز الجمهور واللاعبين الصرب، ليفلتا بذلك من عقوبة الإيقاف.

  • وكان اللاعب شاكيري الذي سجل هدف الفوز قد توجه نحو المشجعين الصرب، ووضع يديه على صدره بشكل معاكس، راسما شارة ”النسر المزدوج” الأسود اللون، رمز ألبانيا والذي يتوسط علمها الأحمر، سبقه إلى ذلك مسجل الهدف السويسري الأول، تشاكا.

    وكشفت وكالة فرانس بريس للأنباء، أنه وبما أن ”فيفا” يمنع الرسائل والشعارات السياسية في الملاعب، قرر فتح إجراء تأديبي بحق اللاعبين دون أن يوقفهما بل اكتفى بتغريمهما على غرار ليختشتاينر الذي أراد فقط مساندة زميليه والاحتفال على طريقتهما. واعتبر الاتحاد الدولي الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، أن قراره يستند إلى ”التصرف غير الرياضي المخالف لمبادىء اللعب النظيف”.

  • المصدر: شوف سبور
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي