الترجي التونسي قدم ” الرشاوي” للحكام من أجل نيل لقب عصبة الأبطال الإفريقية

الترجي التونسي قدم ” الرشاوي” للحكام من أجل نيل لقب عصبة الأبطال الإفريقية

A- A+
  • قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، توقيف الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي قاد مباراة إياب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا، قبل أسبوعين، والتي جمعت الترجي التونسي بنادي أول أغسطس الكونغولي، بملعب رادس ضواحي تونس العاصمة .

    وخلفت المباراة جدلا واسعا حول أحقية الترجي بلقب “الأبطال”، في حال خلصت التحقيقات إلى تورط الحكم بتلقي رشوة من النادي التونسي، وهذا ما أعلنت عنه مجموعة من التقارير التي تؤكد أن الحكم الزامبي لم يكن نزيها خلال أدائه لمهامه التحكيمية.

  • وكان الفريق الأنغولي قد تغلب على الترجي ذهابا 1-0، وخسر في تونس بنتيجة 2-4، ليتأهل الترجي إلى النهائي، وتمكن أول أغسطس من تسجيل هدف ألغاه الحكم الزامبي جاني سيكازوي، مع قيامه بالأخطاء الفادحة في حق الفريق الكونغولي، الذي هو الأحق بالتأهل إلى النهائي لولا التحيز الواضح لحكم اللقاء .

    وقرر نادي أول أغسطس تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي للعبة، بسبب احتساب الحكم الزامبي لركلة جزاء “مشكوك” في صحتها للترجي، إلى جانب إلغاء هدف للفريق الأنغولي، وستضع نتيجة التحقيقات، التي ستجريها لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي حدا للجدل المثار حول الفريق الأحق بالتتويج بلقب الأبطال، مع إمكانية إعادة مباراة النهائي، والتي قد يتأهل لها نادي أول أغسطس الأنغولي .

    يذكر أن الترجي التونسي، تمكن من التتويج بلقب “الأبطال” بعدما فاز على الأهلي المصري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-2)، في كل من القاهرة ورادس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي