رقم قياسي للمنتخبات العربية المتأهلة لمونديال القارة السمراء

رقم قياسي للمنتخبات العربية المتأهلة لمونديال القارة السمراء

كأس أمم إفريقيا

A- A+
  • تمكنت خمسة منتخبات عربية من ضمان التأهل رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بدولة الكاميرون شهر يونيو 2019، بعد مرور خمس جولات على المنافسات الإقصائية، المؤهلة إلى مونديال القارة السمراء .

    وحققت منتخبات المغرب و تونس و مصر وموريتانيا، وقبل ذلك منتخب مدغشقر، التأهل رسميا إلى كان الكاميرون، إذ بعدما ضمن منتخب الفراعنة تأهله أولا إلى كأس إفريقيا، إلى جانب المنتخب التونسي، في الجولة السابقة ” الرابعة”، من المباريات الإقصائية، استطاع المنتخب المغربي التأهل برسم الجولة الخامسة، مستفيدا من تعثر المنتخب المالاوي، ليضمن بذلك أسود الأطلس الحضور بنهائيات الكاميرون.

  • وعاد المنتخب الجزائري من بعيد، وحقق تأهلا صعبا بعدما تمكن من تحقيق نتيجة الانتصارعلى المنتخب الطوغولي، على أرضية ميدان الأخير، بنتيجة أربعة أهداف لواحد، ليضمنوا بذلك مكانهم أيضا إلى جانب باقي المنتخبات العربية المتأهلين سلفا إلى كأس إفريقيا .

    أما المنتخب العربي الرابع المتأهل إلى كان الكاميرون فهو المنتخب الموريتاني، الذي حقق المعجزة، بعدما استطاع ضمان التواجد الأول في التاريخ لمنتخب المرابطين بالمسابقة الأقوى في إفريقيا بالنسبة للمنتخبات .

    ومن المحتمل أن يرتفع عدد المنتخبات العربية المشاركة في كأس إفريقيا المقبلة، إذا ما تمكن المنتخب الليبي من الفوز في الجولة السادسة على خصمه الجنوب الإفريقي، على أرضية ميدان المنتخب الليبي، لأن نقاط الفوز سيضمن لفرسان المتوسط التواجد بياوندي شهر يوينو المقبل .

    وتمكن منتخب مدغشقر، من خطف تذكرة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة فى تاريخه، قبل شهرين من الآن بعدما ضمن التأهل خلال الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا ويعتبر منتخب مدغشقر أولى الدول الإفريقية المتأهلة إلى نهائيات الكاميرون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نزار بركة: إنشاء اتحاد مغاربي بدون المغرب خيانة تاريخية للأجداد ومآله الفشل