لقجع يجتمع مع ممثلي الأندية الوطنية قبل انطلاق دوري “inwi” الاحترافي

لقجع يجتمع مع ممثلي الأندية الوطنية قبل انطلاق دوري “inwi” الاحترافي

A- A+
  • عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، لقاء تواصليا مع ممثلي الأندية الوطنية في قسميها الاحترافي الأول والثاني، للحسم في عدد من النقاط التي تهم الدوري الاحترافي في صيغته الجديد، وذلك أياما قليلة قبل انطلاقه.

    ونشرت جامعة الكرة بلاغا عبر موقعها الرسمي، أكدت من خلاله أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، نظمت يومه السبت 28 نونبر 2020، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، لقاء تواصليا مع الرؤساء والمدراء التقنيين لأندية البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول والثاني حول موضوع “مراكز تكوين اللاعبين”.

  • وحسب البلاغ، “في مستهل الاجتماع، استعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التدابير المتخذة لضمان انطلاقة جيدة للبطولة الاحترافية INWI بقسميها الأول والثاني، المزمع بدايتها في 4 دجنبر 2020”.

    “بعد ذلك، أكد فوزي لقجع، أهمية دور مراكز التكوين في النهوض بكرة القدم داعيا الأندية إلى العمل من أجل تحقيق هذا المبتغى وترسيخ فكرة تكوين اللاعبين لدى المسيرين كأداة لتطوير منظومة كرة القدم ببلادنا”، يضيف ذات المصدر.

    وأفاد البلاغ، أن “رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أبرز أن أسس التكوين السليم تنبني على ركيزتين هامتين ويتعلق الأمر بكل من: البنيات التحتية الملائمة وعلى كفاءة الأطر التقنية”.

    وتابع المصدر نفسه، “في السياق ذاته، قدمت زينب بنموسى، المديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، عرضين الأول حول المتطلبات الأدنى لتشييد مركز تكوين تستجيب للمعايير المعمول بها، والثاني حول مشروع المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصب الوطنية بالمعمورة”.

    وأكد البلاغ، أن أوشن روبرتس، المدير التقني الوطني، قدم عرضا حول استراتيجية الإدارة التقنية 2020- 2024 والتي تهم المنتخبات الوطنية ومواكبة مراكز التكوين وتكوين المدربين وكرة القدم النسوية.

    واختتم البلاغ، بتدخل وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الذي نوه بورش التكوين الذي اعتمدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، داعيا الأندية إلى ضرورة توسيع أطقمها التقنية والطبية لمسايرة متطلبات كرة القدم العصرية، مبديا استعداده للتعاون مع جميع الأطر التقنية للأندية الوطنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي