“شركة إينوي للاتصالات” مستشهرا جديدا لجامعة الكرة..

“شركة إينوي للاتصالات” مستشهرا جديدا لجامعة الكرة..

A- A+
  • عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، يومه السبت 21 نونبر 2020 اجتماعا، بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.

    وحسب بلاغ لجامعة الكرة التي تتوفر قناة شوف تيفي على نظير منه، فإن في بداية الاجتماع، عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن “تثمين العائلة الكروية المغربية ودعمها للخطوات التي تقوم بها القوات المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة للدفاع عن المشروعية واستتباب الأمن والاستقرار بمختلف مناطق الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية”.

  • وحسب ذات البلاغ، أكد فوزي لقجع أن العائلة الكروية المغربية تسجل بفخر واعتزاز القرارات التي اتخذتها وتتخذها المملكة المغربية للتصدي للمناورات اليائسة في منطقة الكركرات، معلنين عن دعمهم للتدخل المشروع لتمشيط المنطقة ومنع أي محاولة لترويع المواطنات والمواطنين وتأمين العبور السلس للسلع والبضائع في اتجاه الحدود المغربية الموريتانية.

    وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “جميع المكونات الكروية المغربية مجندة وراء صاحب الجلالة للدفاع عن حوزة الوطن في كل شبر من أرض المملكة العزيزة”، يضيف البلاغ.

    وأفاد المصدر نفسه، أن رئيس الجامعة أكد أنه سعيد جدا بانخراط العائلة الكروية المغربية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد، والثناء على المجهودات التي بذلت من جميع الأطراف المتداخلة لإنجاح انتهاء الموسم الكروي، وفي ظل حديثه عن الوضعية العامة تمنى فوزي لقجع، الشفاء العاجل لكل المصابين مذكرا بالتطبيق الكامل للبروتوكول الصحي من طرف الأندية لضمان مسار جيد لمنظومة كرة القدم الوطنية.

    وفيما يلي نص البلاغ كاملا:

    “أوضح فوزي لقجع، أن الهدف الموسم المقبل يبقى إطلاق موسم رياضي في مستوى تطلعات جميع مكونات كرة القدم المغربية.
    وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تعاقد مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية ويتعلق الأمر بشركة “إينوي للاتصالات” .

    إثر ذلك، تمت مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال:
    – البطولة الوطنية:
    قدم عبد السلام بلقشور، نائب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عرضا مفصلا حول تصور العصبة بخصوص الموسم الكروي المقبل، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقدت مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي.
    وأكد بلقشور أن البطولة الوطنية الخاصة بالموسم الكروي المقبل ستنطلق رسميا يوم 4 دجنبر 2020، وأن قرعتها ستجرى يوم غد الأحد على الساعة السابعة مساء.
    – الجموع العامة :
    أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تم تخصيص شهر دجنبر 2020 لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
    – الوضعية المالية للفرق:
    أكد فوزي لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي.
    – المشاركات الدولية :
    تم التأكيد أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.
    – تأهيل البنيات التحتية:
    تكسية ملاعب سانية الرمل بتطوان والملعب البلدي بواد زم وأحمد شكري بزمامرة بالعشب الطبيعي.
    – انطلاق البطولة الوطنية:
    انطلاق البطولة الوطنية يوم 4 دجنبر 2020 وستختتم في 18 غشت 2021 ومنافسة كأس العرش ستجرى نهايتها متزامنة مع نهاية الموسم الكروي.
    – البطولة الوطنية للشبان :
    قدم خليد لمغيفري، الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عرضا حول البطولة الوطنية للشبان بخصوص بالموسم الرياضي الماضي والذي لم يستأنف بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تمت المصادقة على اعتماد الترتيب الذي توقفت فيه البطولة عند الدورة 22 في 14 مارس الماضي.
    وأوضح الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن الموسم المقبل للبطولة الوطنية للشبان ستنطلق في 12 دجنبر 2020 على أن تختتم في 18 يوليوز 2021.
    من جهة أخرى طالب فوزي لقجع من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وكرة القدم هواة وضع تصور لتطوير نظام المنافسة وعرضه على المكتب المديري والجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمصادقة عليه.
    – عقود المدربين:
    تمت الصادقه على أنه في حال فسخ العقد الذي يربط ناد بمدرب لا يسمح لهذا الأخير بتقلد أي مهام تقنية أخرى بناد آخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.

    – كرة القدم النسوية:
    أعلن رئيس الجامعة أن الموسم القادم سيعرف انطلاق بطولة احترافية الأولى من نوعها في المغرب داعيا الجميع إلى المساهمة في إنجاح هذا الورش الكبير.
    – كرة القدم المتنوعة:
    أعلن طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة تهيئه لتصور جديد لنظام البطولة الوطنية سيعرض للمناقشة خلال الاجتماع المقبل المكتب المديري.

    – تقنية المساعدة بالفيديو :
    بعد نجاح استعمال تقنية المساعدة بالفيديو في بطولة القسم الوطني الأول احترافي، الموسم الكروي الماضي، تمت دراسة إمكانية استعمال هذه التقنية خلال أربع مباريات من بطولة القسم الوطني الثاني احترافي في الموسم المقبل في انتظار تعميمها على باقي المباريات.
    في نهاية الاجتماع ذكر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسيم القرعة الخاصة بكأس العرش والبطولة الوطنية الاحترافية والتي ستنقل مباشرة على القناة الرياضية منوها في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلتها أطر الشركة الوطنية الإذاعة والتلفزة المغربية في مواكبة كل الأنشطة الكروية ببلادنا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بانون يخوض أول مباراة له أساسيا مع الأهلي في نهائي كأس مصر أمام طلائع الجيش‎