أحمد أحمد قريب من سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون.. والمغرب مستعد لذلك

أحمد أحمد قريب من سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون.. والمغرب مستعد لذلك

أحمد أحمد

A- A+
  • أكدت مجموعة من التقارير الإعلامية، أن الكاميرون غير مستعدة لاحتضان أكبر عرس رياضي قاري، المتمثل في نهائيات كأس أمم إفريقيا صيف سنة 2019 القادمة، وذلك بسبب عدم قدرتها على تطبيق الشروط والمعايير التي فرضها الاتحاد الإفريقي برئاسة أحمد أحمد عليها في وقت سابق.

    وحسب المصادر نفسها، فإن الدولي الكاميروني السابق صامويل إيطو، أكد لرئيس بلده بول بيا مباشرة بعد الاجتماع الذي جمعه نهاية الأسبوع الماضي بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي وأحمد أحمد رئيس “الكاف”، أن الكاميرون غير قادرة على تنظيم الحدث الكروي المذكور بسبب تأخر الأشغال في بناء الملاعب ومرافقها، مؤكدا له أنه يجب الانسحاب من تنظيم “الكان” والتفكير في ذلك سنة 2023 المقبلة.

  • وفي سياق متصل، سيعقد المكتب المسير للاتحاد الإفريقي للعبة اجتماعا حاسما يوم الثلاثين من شهر نونبر الجاري بالعاصمة الغانية أكرا، لاتخاذ قراره النهائي بخصوص تنظيم كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، أو سيتم نقل تنظيمه إلى بلد إفريقي آخر.

    ومن المنتظر أن تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، بطلب تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2019 المقبلة في حالة سحبها من الكاميرون، سيما أن المغرب مستعد لذلك.

    تجدر الإشارة إلى أن المغرب كسب تجربة كبيرة في تنظيم المحافل الرياضية الإفريقية والدولية الكبيرة، الشيء الذي سيزيد من حظوظه في تنتظيم كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد أن نجح في تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين سنة 2018 الجارية التي توج بها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة