الفيفا: إنفانتينو سيحترم قرارات لجنة الأخلاقيات

الفيفا: إنفانتينو سيحترم قرارات لجنة الأخلاقيات

A- A+
  • أعلن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاسكتلندي ألاسدير بيل، اليوم الاثنين، أن رئيس الاتحاد، السويسري جاني إنفانتينو الذي يواجه إجراءات جنائية في بلده منذ الخميس الماضي، “سيحترم أي قرار للجنة الأخلاقيات” في الهيئة الكروية العليا.

    وأكد بيل أنه لا يوجد له “أي دليل على سلوك جرمي او غير اخلاقي (لإنفانتينو)” مشددا على أنه “ليس لدي أي شك في أن جاني إنفانتينو سيحترم اي قرار للجنة الأخلاقيات”، وفق ما أورد موقع “آس” الكروي في نسخته العربية.

  • وكان الفيفا قد أعلن الأحد أن إنفانتينو سيبقى في منصبه على الرغم من التحقيق الجنائي بحقه لـ”تواطؤ” و”سلوك جرمي” على خلفية اجتماعاته بالمدعي العام المستقيل مايكل لاوبر.

    ولم يذكر الفيفا اليوم الاثنين ما إذا كانت لجنة الأخلاقيات التي تتولى مسؤولية الأمور القضائية الداخلية، قد بدأت بالفعل باتخاذ إجراءات ضد إنفانتينو.

    وأعلن القضاء الخميس في بيان أن المدعي الخاص ستيفان كيلر “توصل إلى استنتاج مفاده أن هناك دلائل على سلوك جرمي” يحيط بالاجتماعات بين إنفانتينو ولاوبر ورينالدو أرنولد، صديق الطفولة لرئيس فيفا والذي أصبح المدعي العام الأول لمنطقة هو-فاليه.

    وتشمل المخالفات أيضا “إساءة استخدام الوظائف العامة وخرق السرية الرسمية ومساعدة المخالفين والتحريض على هذه الأفعال”.

    وقال “سيتعين على لجنة الأخلاقيات أن تجري تحليلها الخاص وتتخذ قرارها الخاص، وفي كل حالة، يجب عليها تقييم ما إذا كانت هناك أية عناصر خطيرة يمكن أن تبرر الإيقاف”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لفتيت يوصي العمال والولاة بالنجاعة والأولوية للمشاريع الموقعة أمام الملك