الطالبي العلمي: يرسم خارطة طريق اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي

الطالبي العلمي: يرسم خارطة طريق اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي

A- A+
  • قدم رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، صورة شاملة وواضحة حول طرق اشتغال اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي، كما ذكر بالإطار القانوني والمهام المنوطة بها للنهوض بصنف الرياضة ذات المستوى العالي لا سيما تحضير الرياضيين لمختلف التظاهرات الرياضية الدولية.

    و أشار الوزير، في كلمة بمناسبة ترأسه للاجتماع الأول للجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي، يوم أمس الأربعاء بمقر الوزارة، وفق بلاغ توصلت ”شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، أن المعايير التي تم التوافق بشأنها من طرف أعضاء اللجنة والتي تستمد مشروعيتها من القوانين الرياضية الوطنية، سيتم إرسالها إلى الجامعات الرياضية قصد دراستها وإبداء الاقتراحات المتعلقة بالرياضيين ذوي المستوى العالي وفق المعايير التي تم اعتمادها، في أفق عقد اجتماع ثان لدراسة المقترحات المقدمة من طرف الجامعات الرياضية في هذا الشأن، للقيام بعملية التصنيف من قبل اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي.

  • كما عرف الاجتماع الذي خصصت أشغاله لتحديد الأنشطة الرياضية التي تمكن من الحصول على صفة رياضي من المستوى العالي ووضع المعايير التي تمكن من تحديد صفة رياضي من المستوى العالي في ما يخص كل نشاط رياضي، وذلك بحضور كل من الكاتبة العامة للوزارة وغالبية أعضاء هذه اللجنة.

    ويأتي هذا الاجتماع، في إطار المجهودات المبذولة للرقي بالرياضة ذات المستوى العالي، تقديم عرض حول استراتيجية عمل اللجنة والطريقة التي تم اعتمادها لوضع المعايير التي تمكن من الاستفادة من صفة رياضي من المستوى العالي حسب الأصناف الثلاثة (فئة النخبة، فئة الكبار، فئة الأمل). كما تم من خلاله تقديم مجموعة من المداخلات والملاحظات من طرف أعضاء اللجنة، همت على الخصوص الأنشطة الرياضية والمعايير المعتمدة لتحديد صفة رياضي ذو المستوى العالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان