الكاف: هذه سيناريوهات ما بعد مرحلة كورونا

الكاف: هذه سيناريوهات ما بعد مرحلة كورونا

A- A+
  • حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” خريطة الكرة الإفريقية على مستوى بطولتي الأندية دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية بالنسبة للموسم الجاري والموسم القادم، الذي تقرر انطلاقه في شهر اكتوبر 2020.

    لجنة الأندية بعد العديد من الاجتماعات مع اللجنة الطبية طوال شهر ماي اوصت بعدد من السيناريوهات بالنسبة للمرحلة القادمة، حيث تم الاتفاق على سيناريوهين بالنسبة للبطولة الافريقية الحالية دوري الابطال وكاس الكونفدرالية، بحيث يلعب نهائي دوري الابطال في 28 غشت ونهائي الكونفدرالية في 23 غشت وفي حال عدم توافر عنصر الوقت للسيناريو الاول يقام النهائي في السيناريو الثاني بحيث يُلعب نهائي دوري الابطال في 25 شتنبر والكونفدرالية يوم 21 شتنبر.

  • أما بالنسبة لمرحلة الدور نصف النهائي فيلعب كالاتي : السيناريو الأول إقامة مباراتي الذهاب أحد أيام 31 يوليوز و1و2 غشت والإياب 7و8و9 غشت، وإذا لعبت المباريات في هذه المواعيد يُلعب نهائي دوري الأبطال في 28 غشت.

    السيناريو الثاني إقامة مباراتي الذهاب أحد أيام 4و5و6 شتنبر والإياب 11و12و13 شتنبر، واذا لُعبت المباريات في هذه المواعيد يُلعب نهائي دوري الأبطال 25 شتنبر.

    الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر والمغرب، ولكن لم يتحدد موقف مكان ملعب النهائي وإن كانت هناك توصية بإقامة النهائي في القاهرة في حال تأهل الأهلي والزمالك أو في البيضاء في حال تاهل الرجاء والوداد، أما في حال إذا كان طرفا النهائي مصري ومغربي فلم يتحدد المكان خاصة بعد استحالة إقامة اي مباريات في الكاميرون خلال الفترة القادمة .

    وحددت لجنة الأندية بعد الاتفاق مع لجنة الطوارئ في الكاف الشكل والخريطة والإجراءات بالنسبة للموسم الافريقي القادم للأندية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حيث تحدد بشكل رسمي فتح باب القيد للبطولات الجديدة في شهر شتنبر فقط على مرحلتين .. في الفترة من 1 إلى 20 شتنبر تسجل القائمة الأولى وفي الفترة من 21 شتنبر إلى 30 شتنبر تسجل القائمة الثانية، ولكن لا تشارك إلا من دور المجموعات 16، وقرر الكاف إلغاء أي غرامات مالية على الأندية في حال تسجيل لاعبين في فترة القيد الثانية حتى نهاية شتنبر واكتفى بعدم مشاركة اللاعبين yلا من دور 16.

    وتقرر إلغاء الدور التمهيدي في البطولتين على أن تُلعب مباريات دور الـ 64 ودور الـ32 في شهر اكتوبر وتنطلق مباريات المجموعات لدور 16 في شهر نونبر ولكن مع وجود سيناريو تم الاتفاق حوله .. حيث إذا كانت هناك صعوبة في عدم ختام بطولتي دوري الابطال والكونفدرالية قبل يونيو 2021 .. تلغى مرحلة مباريات دور 8 ربع النهائي وسيتم الاكتفاء بتاهل أوائل المجموعات الاربع إلى دور نصف النهائي، على أن تقام المباريات في شهر ابريل وتختتم البطولة قبل بداية يونيو من عام 2021 .. أما إذا انتهت مباريات دور المجموعات مبكرا وبحد أقصى في فبراير تقام مباريات دور الـ 8 ويلعب نصف النهائي والمباراة النهائية ولكن بحد أقصى قبل بداية شهر يونيو 2021.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إدانة صحافي جزائري بـ 15 شهرا حبسا من أجل منشورات على فيسبوك