تعرف على الملياردير مالك “كتيبة الثعالب” نادي ليستر سيتي “المنكوب”

تعرف على الملياردير مالك “كتيبة الثعالب” نادي ليستر سيتي “المنكوب”

فيكاي سريفادهانابرابا

A- A+
  • ولد فيكاي سريفادهانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، سنة 1958 بمدينة بانكوك التايلندية، ويعد من بين أحد أثرياء البلاد، حيث عرف في مجال تجارة البضاعة المعفية من الجمارك “ديوتي فري”.

    وحسب مصادر إعلامية بريطانية، فإن ثروة سريفادهانابرابا ، تقدر بخمس مليارات دولار، وهي الثروة التي جعلته يصبح خامس أغنى رجل في تيلاندا.

    فيكاي سريفادهانابرابا

  • وأضافت نفس المصادر، أن الملياردير التايلندي، دخل إلى عالم كرة القدم سنة 2010 عبر بوابة نادي ليستر سيتي الإنجليزي الذي تمكن من شرائه بقيمة مالية كبيرة بلغت 50 مليون دولار أنذاك.

    فيكاي سريفادهانابرابا

    وتمكن التيلاندي فيكاي سريفادهانابرابا من تحقيق إنجاز تاريخي وغير مسبوق رفقة نادي ليستر سيتي، الذي توج ببطولة الدوري الإنجليزي “البرمين ليغ” سنة 2016 الماضية للمرة الأولى في تاريخ النادي بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

    فيكاي سريفادهانابرابا

    وحظي مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي باهتمام كبير من طرف العائلة الملكية التيلاندية، حيث منحه ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، اسما جديدا وهو سريفادهانابراب، الذي يعني “ضوء المجد التقدمي” باللغة التايلاندية، بعد أن كان اسمه في الأول فيكاي راكسرياكسورن تضيف المصادر.

    تجدر الإشارة إلى أن التيلاندي فيكاي سريفادهانابرابا، كان قد توفي خلال الساعات الأولى من صباح يومه الأحد بعد سقوط طائرته الخاصة دقائق قليلة بعد إقلاعها، مباشرة بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريقه ليستر سيتي أمام وست هام، برسم الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي