رسميا .. الفيفا يؤجل المباريات الدولية بسبب كورونا

رسميا .. الفيفا يؤجل المباريات الدولية بسبب كورونا

A- A+
  • في خطوة جديدة، تدل على أن معظم المنظمات الدولية، تعي جيدا بخطورة تفشي فيروس كورونا المستجد، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا يتضمن بعض الإجراءات التي تأتي في ظل المخاوف العالمية من انتشار هذا الفيروس الوبائي، والذي أسفر عن توقف العديد من البطولات حول العالم.

    وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن القواعد العامة واللوائح التي تلزم الأندية بإرسال لاعبيهم إلى المنتخبات في فترة التوقف الدولي لن تطبق على فترة التوقف المقبلة المقرر لها في الفترة بين مارس الجاري إلى أبريل المقبل، مضيفا في بيانه :”يتطور الوضع بسرعة في جميع أنحاء العالم وقد تم بالفعل فرض قيود سفر دولية مختلفة من قبل السلطات العامة المختلفة، ويدرك الفيفا أن إجراء المباريات في ظل الظروف الحالية قد لا يمثل فقط مخاطر صحية محتملة للاعبين وللجمهور العام ولكنه أيضا على الأرجح، سيعرض النزاهة الرياضية للخطر بسبب حرمان بعض الفرق من أفضل ما لديها”.

  • وأضاف الفيفا: ”لتجنب أي مخاطر صحية غير ضرورية وأيضًا حالات الظلم الرياضي المحتمل، نوصي بالتالي بتأجيل جميع المباريات الدولية التي كان من المقرر إجراؤها سابقًا في مارس وأبريل حتى الوقت الذي يمكن أن تقام فيه في بيئة آمنة ومأمونة، للاعبين والجمهور العام، القرار النهائي بشأن هذه المسألة يقع على عاتق منظمي المسابقة أو الاتحادات الأعضاء ذات الصلة في حالة المباريات الودية”.

    وتابع :”تم تأجيل المباريات المؤهلة لكأس العالم 2022 في كلِ من آسيا وأمريكا الجنوبية بعد التشاور بين الفيفا والاتحادات المعنية.. وبالتشاور مع الجهات المعنية سيدرس الفيفا إمكانيات إعادة جدولة أي مباريات مؤجلة وهو واثق من أنه مع حسن النية والمرونة من جميع الجهات، سيتم العثور على حلول مناسبة للسماح بإجراء المباريات في الوقت المناسب و بأقل قدر من الانقطاع” .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة التعليم العالي تعلن العودة إلى نظام الإجازة في أربع سنوات بالمغرب