ماريا شارابوفا .. مسيرة من ذهب لـ “شقراء” التنس

ماريا شارابوفا .. مسيرة من ذهب لـ “شقراء” التنس

A- A+
  • خطفت الأنظار في سن مبكرة على ملاعب كرة المضرب، في أعقاب ظفرها ببطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2004 أحد أكبر البطولات في عالم التنس، لكنها الآن تضع لتلك البداية الماسية نقطة النهاية، هي نجمة التنس ماريا شارابوفا التي أعلنت اليوم اعتزاله للعبة، عن عمر يناهز 32 عاما.

    هذا وأخبرت الشقراء الروسية التي تعد من أفضل من مارس التنس في صنف النساء عشاقها بخبر الرحيل من خلال حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى جانب مقالٍ نشرته من بوابة مجلتي “فوغ” و”فانيتي فير”، جاء من بين سطوره: “كيف تتركين خلفك الحياة التي لم تعرفي غيرها؟ كيف تبتعدين عن الملاعب التي تدربت عليها منذ كنتِ طفلة، اللعبة التي تحبينها، التي تسببت لك بدموع وأفراح لا توصف، رياضة عثرتي فيها على عائلة ومشجعين وقفوا خلفك لأكثر من 28 عاما؟ هذا جديد بالنسبة إلي، لذا اعذروني. يا كرة المضرب.. وداعا”.

  • وتوجت شارابوفا التي لم تعد في المستوى الكبير الذي عهدها عليه الجمهور في الخمس سنوات الأخيرة، بخمسة ألقاب كبيرة، بدءا من تتويجها الأول في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2004 وهي مراهقة في السابعة عشرة من العمر، لتضيف بعدها فلاشينغ ميدوز الأمريكية 2006، وأستراليا المفتوحة 2008، ولقب رولان غاروس الفرنسية مرتين في 2012 و2014.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اليوم العالمي للطبيب:أطباء وطبيبات المغرب في الصفوف الأمامية في الحرب ضد كورونا