العداء المغربي “محمد أعكاب” يتوج بلقب ماراطون “كيبيك الدولي” بكندا

العداء المغربي “محمد أعكاب” يتوج بلقب ماراطون “كيبيك الدولي” بكندا

محمد أعكاب

A- A+
  • توج العداء المغربي “محمد أعكاب” المنتمي للنادي البلدي للسباحة والترياثلون بمدينة الدشيرة الجهادية بلقب ماراطون “كيبيك” الدولي الذي أجري صبيحة يوم أمس الأحد، بأهم شوارع كندا.

    ودخل ابن الدشيرة الجهادية في المركز الأول قاطعا مسافة السباق البالغة 42 كلم في ظرف زمني قدره ساعتين و 28 دقيقة و 30 ثانية بفارق نصف دقيقة عن العداء الكندي “لاروش أنطوني” الذي دخل في الصف الثاني.

  • وعرف هذا الماراطون مشاركة 1500 مشارك بينهم عدائيين جد متميزين من مختلف الجنسيات عبر العالم، خاصة المتسابقين القادمين من دول إفريقية معروفة بريادتها لمثل هذه السباقات على الطريق ك “كينيا” و “إثيوبيا” .

    وفي تعليقه على السباق أكد “محمد أعكاب”، البالغ من العمر 24 سنة لوسائل الإعلام أنه يشارك لأول مرة في ماراطون 42 كلم، حيث سبق له أن شارك في ماراطون 30 كلم، وفي سباقات الترياثلون، إذ وجد صعوبة كبيرة في مجريات أطوار السباق في الدقائق الأولى بفعل برودة الطقس التي لم يتعود عليها، غير أن عزيمته بتحقيق نتيجة تشرف الدشيرة والوطن ككل، جعلته يخرج كل ما في جعبته من لياقة بدنية، لينهي السباق لصالحه بعد منافسة شرسة طيلة السباق مع أعتد العدائيين العالميين.

    يشار أن النادي البلدي للسباحة والترياثلون بمدينة الدشيرة الجهادية الذي يمارس ضمنه “أعكاب” حديث العهد، وتأسس فقط سنة 2014، ويضم حوالي 800 منخرط، وكانت له نتائج جد إيجابية في مجموعة من الملتقيات التي شارك فيها، إذ حصل على المرتبة الأولى إناث على الصعيد الوطني، في رياضة الترياثلون، والتي أقيمت عبر ثلاثة مراحل بمدن العرائش، المحمدية، والرباط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أبرامي ينتصر على كورونا