موقع ألماني: المغرب المكان المثالي لممارسة أي نوع من الرياضة

موقع ألماني: المغرب المكان المثالي لممارسة أي نوع من الرياضة

A- A+
  • كشف موقع ألماني، في مقال له، عن الإمكانات التي يمنحها المغرب لعشاق الرياضة ، حيث يمكن ممارسة مجموعة من الرياضات في ظروف مثالية، من قبيل الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو .

    وأوضح الموقع الرياضي “يوروسبورت” في مقال تحت عنوان “مرحبا بكم في المغرب ، الوجهة المفضلة للرياضيين”، “إنه الوقت المثالي للهروب إلى الأجواء المشمسة. وأين يمكن للمرء الهروب أفضل من المغرب؟ باعتباره إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إفريقيا باستقباله لـ 12.3 مليون سائح في عام 2018. تلتزم البلاد بجعل وقتك ممتعا بقدر الإمكان”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء أمس السبت.

  • وذكر المقال أنه منذ إنشائها في عام 2007 ، بذلت الشركة المغربية للهندسة السياحية كل ما في وسعها لتطوير البنية التحتية لبلد يزخر بالعديد من عناصر الجذب المتمثلة في المناخ، والاستقرار الاقتصادي والجيوسياسي، ولكن أيضا المناظر الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك الجبال والصحاري والشواطئ التي تسمح بممارسة مختلف أنواع الرياضات.

    وسجل الموقع الالماني أنه على الرغم من أن البعض يسافر إلى المغرب للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية المتنوعة، إلا أنه من الممكن أيضا القيام برحلة رياضية إلى هذا البلد لاستكشاف أفضل الأماكن لممارسة رياضات الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو التي يقدمها المغرب.

    وفي هذا الاطار، أشار الموقع إلى نادى الغولف الملكي دار السلام بالرباط، المعروف لدى محبي الغولف، وذلك لسبب وجيه لكونه يحتضن “جائزة الحسن الثاني” و”كأس للا مريم” اللتين أدرجتا في الدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات، مما يجعل منه مرجعا للغولف في بلد يريد الدفع بتطوير الرياضة، حسب الموقع.

    وبالنسبة لرياضة الركمجة/السورف التي يصفها الموقع بأنها رياضة مثيرة، فإنه يمكن للباحثين عن الإثارة الاستمتاع بممارستها في مدينة الداخلة جنوب المغرب “التي تعتبر مكانا استثنائيا في المغرب وجنة حقيقية لممارسي هذه الرياضة”.

    وسجل الموقع أن المغرب أصبح أيضا وجهة مفضلة لمحبي الجولات على ظهور الخيل حيث يمكنهم اكتشاف الثراء الجمالي للبلاد وروعة مناظرها الطبيعية ووممارسة مجموعة من أنشطة الفروسية: كركوب الخيل على الشاطئ (أو ركوب المهر للأطفال) ، ودروس لركوب الخيل و جولة في البحر على الخيل وأكثر من ذلك بكثير، وممارسة رياضة البولو في نادي جنان عمار للبولو بالقرب من مراكش الذي احتضن مسابقات دولية في السنوات الأخيرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”