جماهير محسوبة على الحسنية تجهض احتفالات الرجاويين بأكادير بالتأهل

جماهير محسوبة على الحسنية تجهض احتفالات الرجاويين بأكادير بالتأهل

A- A+
  • أجهضت عناصر محسوبة على فريق حسنية أكادير احتفالية جماهير الرجاء البيضاوي بمدينة أكادير، وذلك عقب خروجها للاحتفال بتأهل فريقهم ليلة اليوم للدور الموالي من كأس محمد السادس، على الغريم التقليدي ”الوداد الرياضي” بأربعة أهداف مقابل أربعة في مباراة مجنونة.

    وحسب ما عاينته قناة ”شوف سبور”، فقد أقدم عدد من جماهير الغزالة السوسية على اعتراض مسيرة الجماهير الرجاوية التي انطلقت من حي السلام في اتجاه حي الداخلة، حيث بعد بلوغها لساحة التمديد تفاجأت الجماهير البيضاوية بعناصر من جمهور الحسنية تطالبهم بوقف الاحتفالات.

  • وعلل المعترضون قرارهم هذا بضرورة احترام قدسية مشاعرهم داخل مدينة أكادير، التي تضم أفواجا هائلة من عشاق الممثل الوحيد للمنطقة بالبطولة الوطنية حسنية أكادير، وهو المنع الذي قابلته الجماهير الرجاوية بروح رياضية، مرددة شعار ”تحية رجاوية للجماهير السوسية”، قبل أن تنسحب تدريجيا دون وقوع أي مناوشات أو احتكاكات بين الطرفين لتكمل الجماهير المحسوبة على الحسنية الاحتفالية بترديدها لأشهر الأغاني الممجدة للغزالة السوسية، وألبست ساحة التمديد اللون الأحمر بعدما كانت مزينة بالألوان الخضراء في أجواء حماسية شارك فيها عدد من أنصار حسنية أكادير.

    ومن جهة أخرى عبرت أطراف من الجماهير الرجاوية أن تدخل جمهور الحسنية لا يمثل لأخلاقيات كرة القدم والروح الرياضية بأية صلة، معتبرين الاحتفال بالنصر حق مشروع وبلوغ الرجاء للدور الموالي تشريف لكل المغاربة من طنجة إلى الكويرة، وعلى الكل مساندته والاحتفال بانتصاره عوض قمع الاحتفال بممثل المغرب بهذه الكأس إلى جانب أولمبيك آسفي على حد تعبيرهم.

    وكادت تتحول هذه الاحتفالات الرجاوية لاشتباكات لا تحمد عقباها لولا تدخل بعض الأطراف لتهدئة الأوضاع، قبل أن يضطر الرجاويون للانسحاب واحترام قرار السوسيين ومشاعرهم داخل قلعتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”