كتاب ” الرياضة والمجتمع” للباحث منصف اليازغي بالمعرض الدولي للرياضة والترفيه

كتاب ” الرياضة والمجتمع” للباحث منصف اليازغي بالمعرض الدولي للرياضة والترفيه

الرياضة والمجتمع

A- A+
  • يعرض حاليا ولأول مرة كتاب ” الرياضة والمجتمع” للمحلل الرياضي والسياسي، منصف اليازغي في المعرض الدولي للرياضة والترفيه المقام بالدارالبيضاء من 27 إلى 30 شتنبر الحالي.

    وكان قد أصدر المختص في القانون الدكتور منصف اليازغي، و الباحث في السياسات الرياضية ، و العضو بالمركز المغربي للدراسات والأبحاث في المجال الرياضي، خلال شهر ماي من السنة الحالية، العدد الرابع من السلسلة العلمية المتخصصة في الأبحاث الرياضية كتب في الرياضة “Booksport” تحت عنوان “الرياضة والمجتمع”.

  • ويتضمن العدد الرابع من السلسلة التي يديرها الدكتور منصف اليازغي، عدة مقالات علمية لباحثين مغاربة وأجانب، من بينها على الخصوص:

    – الرياضة المدرسية

    – عقود الأهداف مع الجامعات

    – الرياضيون ذوو المستوى العالي

    – الإعداد النفسي للرياضيين

    – تقاعد الرياضيين

    – تأثيرات الصوم على ممارسي الرياضة

    – معايير التعاقد مع المدربين المغاربة والأجانب

    بالإضافة إلى مفهوم السياسة الرياضية، والحق في الوصول للمعلومة في المجال الرياضي، مع إلزامية التقيد شرط السرية في عقد المدرب الأجنبي ومواضيع أخرى تهم المجال الرياضي على وجه الخصوص .

    وتميز حفل توقيع هذا الإصدار الذي يمثل أطروحة لنيل الدكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدستوري، من كلية الحقوق بالدار البيضاء، بعد تحيينه حسب تغييرات قانون التربية البدنية و الرياضة الجديد، ومستجدات الساحة الرياضية الوطنية، بحضور عدة شخصيات من عالم التسيير الرياضي قدماء و جدد وباحثين وأطر تقنية وطنية، إلى جانب عدد كبير من نساء و رجال الصحافة والإعلام .

    يذكر أن هذا الإصدار يعتبر الرابع من مجموع مؤلفات الدكتور منصف اليازغي وذلك بعد توقيعه لكتابه الأول تحت عنوان: “مخزنة الرياضة بالمغرب (كرة القدم نموذجا) سنة 2006″، ثم كتاب “قانون الرياضة سنة 2011″، وبعدها مباشرة أصدر كتاب بعد تعرض الملاعب المغربية في تلك الحقبة لعدد كبير من حالات الشغب وحمل إصداره الثالث عنوان ، “الشغب في الملاعب” في أواخر سنة 2013.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي