مشاكل مونديال 2006 مستمرة .. القضاء السويسري يطلب توضيح الوضع الصحي لبكنباور

مشاكل مونديال 2006 مستمرة .. القضاء السويسري يطلب توضيح الوضع الصحي لبكنباور

A- A+
  • ذكرت غرفة الشكاوى في المحكمة الجنائية الفدرالية السويسرية أن السلطات النمساوية منحت أحد الخبراء ثلاثة أشهر لتقديم تقريره الطبي الخاص ببكنباور، حسب ما كشفته قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء مونت كارلو الدولية.

    ويتعلق التحقيق الذي فتحته المحكمة السويسرية في 6 نونبر 2015 بشبهات حول اللجنة المنظمة لمونديال 2006 المتهمة بإنشاء حساب خاص وضعت فيه مبلغ 6,7 ملايين يورو بتمويل من الرئيس السابق لشركة ”أديداس” الراحل روبرت لويس-دريفوس من أجل شراء أصوات آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية لـ ”فيفا”، وتحديدا قطر والحصول على شرف الاستضافة على حساب جنوب إفريقيا.

  • وكان بكنباور رئيس لجنة ترشح ألمانيا لاستضافة مونديال 2006، ولهذا السبب هو موضع تحقيق من قبل القضاء السويسري، لكن نظرا لحالته الصحية، قرر المدعي العام السويسري في غشت 2019 فصل الإجراءات ضده عن الملاحقات بحق المدعى عليهم الآخرين.

    وقد اعترف الاتحاد الألماني بأن اللجنة المنظمة لمونديال 2006 صرفت مبلغ 6,7 ملايين يورو للاتحاد الدولي في أبريل 2005 من دون أن يكون مرتبطا بإسناد الحدث إلى ألمانيا. وأوضح أن هذا المبلغ ظهر بمناسبة مراجعة داخلية حول إسناد تنظيم كأس العالم 2006، وفي سياق فضائح فيفا والشائعات المتكررة في وسائل الإعلام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي