الدراجون المغاربة يفوزون بالمرحلة الأولى من مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات

الدراجون المغاربة يفوزون بالمرحلة الأولى من مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات

الدراجون المغاربة

A- A+
  • عرفت مدينة مراكش يومه الأحد تنظيم سباق الدورة الأولى من “مرحلة المغرب لطواف فرنسا” للدراجات بالقارة الإفريقية، والتي تم تنظيمها بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وولاية مراكش آسفي، ومجلس مدينة مراكش، وحهة مراكش آسفي، وبدعم من عدد من المؤسسات الخاصة، مثل مؤسسة القرض الفلاحي و”بالموري ديفلوبمون”.

    وعرف السباق مشاركة 154 متسابقا في الدورة الأولى من مرحلة المغرب لطواف فرنسا

  • للدراجات ( 30 في مسار 80 كلم، 40 في مسار 120 كلم، 84 في مسار 150 كلم)، من

    المغرب ومن عدد من البلدان مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا، وإستونيا.

    وشهدت هذه التظاهرة اكتساح الأبطال المغاربة للصفوف الأمامية، حيث فاز البطل المغربي الدغمي أشرف بسباق 150 كلم، وإيوي أمين في سباق 120 كلم، وإلياس بنعثمان في سباق 80 كلم. وتهدف هذه التظاهرة إلى المساهمة في تطوير رياضة ركوب الدراجات، والعودة إلى استعمال الدراجات واستعادة شعبيتها، إضافة إلى السعي لفتح آفاق جديدة لرياضة سباق الدراجات في المملكة، لتقديم تجربة فريدة لجميع المشاركين والمناطق والمدن المستضيفة للتظاهرة.

    وفي تصريح له، قال محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات “إن اختيار المغرب من طرف منظمي سباق فرنسا للدراجات ASO جاء لعدة اعتبارات أولها الأمن الذي تعرفه المملكة، إضافة إلى كون المغرب بلد يهتم بالرياضات، ويشجع الشباب على ممارسة مختلف أنواع الرياضات، ثم المستوى الذي تعرفه رياضة سباق الدراجات في بلدنا، والمناظر الطبيعية المواتية لهذا النوع من الرياضة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حادثة سير خطيرة بين سيارتين خفيفتين بضواحي الجديدة