الجامعة تصادق على انتدابات جميع أندية القسم الوطني الأول

الجامعة تصادق على انتدابات جميع أندية القسم الوطني الأول

الجامعة الملكية

A- A+
  • تأكد رسميا مصادقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس السبت، على انتدابات جميع أندية القسم الوطني الأول للمحترفين، جاء القرار الجامعي مباشرة بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة المكلفة بالتأهيل والرخص التابعة للاتحاد المغربي.

    وبناء على مصدر خاص لـ” شوف سبور” ﻗﺎﻝ : ”فعلا ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ، قررت ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﻗﺔ رسميا ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﻧﺘﺪﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻬﺎ ﺃﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻷﻭﻝ، بما في ذلك اللاعبون الأجانب، الذين أثيرت حولهم زوبعة من النقاش بسبب قوانين المحترفين الأفارقة بالدوري المغربي، والذي يتوجب أن يكون اللاعب دوليا، لمدة 10 مباريات على الأقل .

  • نفس ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ أكد، ﺃﻥ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺮﺍﻗﺒﺔ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﺍﻷﻧﺪﻳﺔ ﺗﻘﻮﻡ حاليا ﺑﺪﺭﺍﺳﺔ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﺃﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ، مع العلم أن ستة فرق تمارس بهذا القسم استطاعت تسوية وضعيتها القانونية، فيما لم تستطع بقية الأندية تحويل جمعيتها إلى شركات رياضية.

    جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حددت تاريخ 14 شتنبر الجاري، كآخر موعد لتلقي ملفات أندية القسم الأول والثاني، من أجل ملاءمة القوانين الأساسية لأندية كرة القدم، مع القانون الجديد، 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي