توقيف بطل أولمبي مدى الحياة بسبب فضيحة جنسية

توقيف بطل أولمبي مدى الحياة بسبب فضيحة جنسية

ستيفن لوبيز

A- A+
  • أوقف البطل الأولمبي الأمريكي في رياضة التايكواندو ستيفن لوبيز مدى الحياة بعد اتهامات بالاستغلال الجنسي، بحسب مركز رياضي أمريكي.

    وحسب ما ذكرته وكالة فرانس بريس للأنباء، فإن لوبيز البالغ من العمر 39 سنة بات “غير مؤهل بشكل دائم” للمشاركة في أي منافسات للرياضة التي توج فيها بذهبية في أولمبيادي سيدني 2000 وأثينا 2004.

  • وأتى القرار القابل للاستئناف، بعد تحقيق امتد أربعة أشهر في اتهامات موجهة للوبيز بالاستغلال الجنسي، وأوضحت صحيفة “هيوستن كرونيكل” أن الإتهامات تعود إلى العام 2000، عندما قام لوبيز الذي كان يبلغ من العمر حينها 22 عاما، باستغلال فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عاما.

    وأوقف لوبيز بشكل موقت عن المنافسات منذ ماي المنصرم، قبل أن يعلَن إيقافه بشكل نهائي يوم أمس الجمعة، علما أن شقيقه جان، وهو مدرب في فريق التايكواندو الأميركي الأولمبي، موقف أيضا لمدى الحياة على خلفية اتهامات مشابهة.

    ويأتي إيقاف ستيفن لوبيز في أعقاب دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية تقدمت بها أربع رياضيات في ماي الماضي، بحق اللجنة الأولمبية الأميركية واتحاد التايكواندو المحلي، اتهمن فيها المدعى عليهما بالدفع نحو سفرهن مع أشخاص عرف عنهم ارتكابهم اعتداءات جنسية.

  • المصدر: Agence France-Presse
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي