رئيس اتحاد الكرة بالسعودية يكشف تفاصيل التعاقد مع رونار

رئيس اتحاد الكرة بالسعودية يكشف تفاصيل التعاقد مع رونار

A- A+
  • أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن 5 أسباب رئيسية لاختيار الفرنسي هيرفي رونار لتولي تدريب منتخب السعودية خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن كل المعايير التي تم وضعها بشأن المدرب الجديد للأخضر كانت موجودة في الإطار الفرنسي.

    وحسب ما كشف عنه موقع “العين الرياضية”، يومه الثلاثاء، فقد أعلن الاتحاد السعودي رسمياً تعيين رونار مدرباً لـ”الأخضر” خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، خلفاً للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي أقيل بعد خروج المنتخب السعودي من دور الـ16 بكأس آسيا 2019 التي أقيمت مطلع العام الحالي في الإمارات.

  • وقال المسحل، في تصريحات تلفزيونية سعودية “كانت لدينا عدة معايير وضعناها في بداية تسلمنا لملف مدرب المنتخب السعودي، وهو أول ملف عملنا عليه منذ تولي مسؤولية الاتحاد السعودي”.

    وتابع المسحل: “وجدت 3 أسماء تناسب المعايير التي وضعناها لمدرب المنتخب السعودي.. بدأنا التفاوض مع تلك الأسماء ونجحنا في الوصول لاتفاق مع هيرفي رونار.. والمدرب إنجازاته معروفة مع المنتخبات، وسبق أن توج بكأس أمم أفريقيا مرتين، وأسهم أيضا في تطوير المنتخب المغربي، وتأهل به لمونديال روسيا 2018، وتحسن ترتيبه في تصنيف الفيفا”.

    وأضاف المسحل: “كان هناك حرص أيضا على التعاقد مع مدرب يكون لديه رغبة في تدريب المنتخب السعودي، وسبق أن شاهد المنتخب ويمكن أن يكون هناك انسجام بينه وبين الأخضر.. كل تلك الأمور وجدناها في هيرفي رونار..كان هناك حديث مع عدد من المدربين الذين أثق في آرائهم، وبعضهم كان يتولى تدريب أندية سعودية، والجميع اتفق على رونار، وكان هناك مستشارون فنيون قاموا بتقديم النصيحة لي بالتعاقد مع رونار، مؤكدين أن أسلوبه وعقليته يتفقان معنا”.

    وقال المسحل: “هناك مؤتمر صحفي يوم 4 غشت بحضور المدير الفني، وسيتم الكشف فيه عن كل التفاصيل.. مدة التعاقد بشكل مبدئي ستكون حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2022، وهناك خيار للتجديد التلقائي في حال نجحنا في التأهل للمونديال”.

    وشدد رئيس الاتحاد السعودي على أنه “تم الانتهاء من كل الاتفاقات مع رونار، يتبقى فقط التوقيع الرسمي على العقود، وسيكون في المؤتمر الصحفي إن شاء الله، وبعد ذلك يتسلم العمل بشكل رسمي.. قمنا بترتيب جدول له لكي يشاهد مباريات لأندية الأهلي والهلال والنصر والاتحاد في دوري أبطال آسيا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الخطيب لـ”فوزي لقجع”:”أنت شخص نبيل تستحق التواجد بسدة المنظومة الكروية المغربية