جامعة لقجع تتجه لاختيار مدرب أجنبي لخلافة رونار وقطع الطريق عن الإطار المحلي

جامعة لقجع تتجه لاختيار مدرب أجنبي لخلافة رونار وقطع الطريق عن الإطار المحلي

A- A+
  • علمت قناة “شوف تيفي” من مصادر جد مقربة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، قررت التعاقد مع مدرب أجنبي لخلافة الفرنسي هيرفي رونار، الذي قدم استقالته من تدريب المنتخب المغربي، وتعاقد مع الإتحاد السعودي للإشراف عن منتخبها الأول.

    وحسب المصدر ذاته، فإن لقجع قد اجتمع ببعض الأعضاء الجامعيين قبل أيام، واتفقوا على أن يكون المدرب القادم للأسود والمدير التقني للجامعة من جنسية أجنبية، خلافا لما تم تداوله مؤخرا داخل الأوساط الرياضية المغربية، على أن جامعة الكرة ستضع ثقتها هذه المرة في المدرب المحلي.

  • وتبقى الأسماء المرشحة بقوة لخلافة رونار، هما الفرنسي لوران بلان والبوسني وحيد خليلوزيتش، فيما أصبح من المستبعد أن نشاهد المنتخب المغربي بقيادة مدرب مغربي، كما راج مؤخرا بخصوص إمكانية وضع الثقة في الحسين عموتة أو إستعادة بادو الزاكي.

    كما أن الجامعة، من المحتمل جدا، أن تنصب مديرا تقنيا أجنبيا على رأس الإدراة التقنية الوطنية، لخلافة ناصر لارغيت الذي تمت إقالته قبل أشهر، ما يقطع الطريق عن عدد من المدربين الوطنين، الذين كانت لديهم رغبة كبيرة في تولي هذا المنصب، وأبرزهم رشيد الطاوسي المدرب الحالي لفريق أولمبيك خريبكة، الذي عرض مشروعه على الإدارة التقنية في وقت سابق.

    وستكون الأيام القليلة القادمة كفيلة بأن تعطينا الخبر اليقين حول الربان الجديد الذي ستكلفه جامعة لقجع بقيادة سفينة المنتخب الوطني المغربي إلى أرض بر الأمان، بعدما استعصى على الكثير من الأطر الأجنبية إيجاد الحل الأنسب للمنتخب الأول.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية