أياكس أمستردام يتوج بكأس السوبر الهولندي لتاسع مرة في تاريخه

أياكس أمستردام يتوج بكأس السوبر الهولندي لتاسع مرة في تاريخه

A- A+
  • تمكن فريق أياكس أمستردام من إحراز لقب كأس السوبر الهولندي لكرة القدم، للمرة التاسعة في مشواره، يومه السبت وذلك بعد فوزه على “بي إس في إيندهوفن”، بهدفين لصفر ، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في العاصمة أمستردام.

    وافتتح أياكس التسجيل في وقت جد مبكر، إذ لم تمر إلا 35 ثانية عن إعلان الحكم عن بداية اللقاء حتى فاجأ اللاعب “كاسبر دولبيرج” حارس أيندهوفن بهدف مباغث، لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس بهدف دون رد .

  • وتكرر نفس السيناريو مع بداية الشوط الثاني حيث ظل أياكس وفيا لمفاجأته للخصم وذلك بعدما أضاف لاعبه “دالي بليند” ثاني أهداف الفريق في الدقيقة 53 من عمر المقابلة بعد تسديدة قوية، باغتت حارس إيندهوفن وفشل في التصدي لها.

    وتميز اللقاء بظهور اللاعب الدولي المغربي “حكيم زياش” لأول مرة بعد الإقصاء المخيب للآمال من كأس أمم إفريقيا بمصر إذ أشركه مدرب أياكس في الدقيقة 60، ولم يقدم الإضافة المرجوة منه، حيث اتسم أداؤه بالتواضع، ولم يصنع الفارق في هذا اللقاء كما كانت جماهير أياكس تنتظر منه بعدما عودها على صنع الفرجة داخل الميدان ورسم الابتسامة على وجوهها.

    وبهذا التتويج أضاف أياكس أمستردام، بطل الدوري المحلي تاسع كأس سوبر هولندي لخزينته بعدما كان آخر كأس يفوز بها سنة 2013، مقلصًا الفارق بينه وبين منافسه إيندهوفن، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بهذا اللقب إلى لقبين فقط.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة