الكاف يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم

الكاف يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم

A- A+
  • حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” يوم الإثنين 29 يوليوز موعدا لسحب قرعة تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بمقر الكاف بالعاصمة المصرية “القاهرة”، بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي وعدد من المسؤولين الكرويين داخل القارة السمراء، علاوة على رؤوساء الاتحادات التابعة للكاف ومدربي المنتخبات الإفريقية ولاعبين .

    وأعلن “الكاف” عن نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وذلك في 3 مراحل بالتصفيات ستمنح التأهل ل5 منتخبات للمونديال، وستكون هذه هي المرة الأخيرة التي ستعرف تأهل 5 ممثلين للقارة الإفريقية بكأس العالم، حيث من المنتظر أن يرتفع حضور إفريقيا بالمونديال إلى 9 مقاعد ابتداء من مونديال 2026.

  • وحسب ما أكدت الكاف فسيتم إعفاء المنتخبات 26 الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي، وسيشارك في هذا الدور 28 منتخبًا الأقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

    ثم في المرحلة الثانية “المجموعات” سينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم الى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

    المرحلة الثالثة “المواجهات المباشرة”، سيتم إجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات مباشرة بنظام الذهاب والإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ 5 الفائزين منها إلى كأس العالم مباشرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الألعاب الإفريقية .. محمد الهاني يتأهل إلى نهائي الكاراطي