السيناريو الكامل لنهائي كان “مصر 2019” الذي توج خلاله المنتخب الجزائري بطلا

السيناريو الكامل لنهائي كان “مصر 2019” الذي توج خلاله المنتخب الجزائري بطلا

A- A+
  •  

    تمكن المنتخب الجزائري مساء اليوم الجمعة، من الفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم (مصر 2019)، بعد الفوز على نظيره السنغالي بهدف نظيف، في المباراة التي دارت رحاها على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

  • وبالعودة لسيناريو المباراة ، فقد تمكن المهاجم بغداد بونجاح من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، في حدود الدقيقة الـثانية، ليتمكن الخضر من التربع على عرش القارة السمراء، للمرة الثانية في تاريخ الكرة الجزائرية بعد اللقب الأول الذي حققه اللاعبون الجزائريون سنة 1990.

    وفي الجهة المقابلة فشل المنتخب السنغالي في إحراز اللقب الأول في تاريخه، بعد وصوله للمرة الثانية للنهائي، وفشله في تحقيق اللقب بعد نسخة 2002.

    ولم ينتظر جمال بلماضي وأشباله كثيرا، ليتمكن المهاجم بغداد بونجاح من زيارة شباك “أسود الترنغا” في حدود الدقيقة الثانية معطيا التقدم للخضر، ومسجلا واحدا من أسرع أهداف البطولة.

    بعد ذلك حاول المنتخب السنغالي إدراك التعادل، لكنه اصطدم بدفاع منظم، وحارس مرمى بارع اسمه رايس مبولحي، الذي أجهض الكثير من الكراة السنغالية .

    ليحاول مهاجم السنغال مبايي نيانغ مرة أخرى، الوصول لشباك مبولحي، بتسديدة مرت فوق عارضة المرمى الجزائري عند الدقيقة 39، ليرفض بعدها الحكم احتساب ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد سقوط سار داخل المنطقة، ثم ارتدت محاولة من ساني فوق المرمى الجزائري.

    واحتسب قاضي المباراة ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 60 بعدما لمست الكرة يد عدلان قديورة، لكنه عاد ليلغي قراره بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار” باعتبار أن يد قديورة كانت منضمة لجسده.

    وفي آخر أنفاس المباراة سدد السنغالي دياتا ركلة حرة بغرابة فوق المرمى وسط دهشة زملائه، ليقوم بلماضي من امتصاص حماس “أسود الترنغا” ليدخل إسلام سليماني مكان بونجاح في اللحظات الأخيرة، كتغيير تكتيكي، ليحافظ الجزائريون على تقدمهم ويفوزون باللقب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    هدر الزمن التشريعي: ثاني جلسة عمومية تضيع بسبب صراع المناصب بالبرلمان