الكاف يختار حكاما من أوروبا لإدارة تقنية الفار بدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

الكاف يختار حكاما من أوروبا لإدارة تقنية الفار بدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

A- A+
  • قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاستعانة بحكام أجانب خارج القارة الإفريقية، وبالضبط من أوروبا لإدارة وتسيير تقنية الفيديو “VAR” ، التي ستعتمدها الكاف بداية من دور ربع نهائي كأس أمم افريقيا التي ستنطلق أولى مبارياتها يوم غد الأربعاء.

    ووفق ما كشف عنه الاتحاد الإفريقي فقد وقع اختياره على الحكم الهولندي ”بول فان بويكل”، لقيادة تقنية ”الفار” في مباراة منتخب السنغال ضد منتخب بنين، وسيساعده الغامبي ”باكاري جاساما” والجنوب إفريقي ”زاخيلي سيويلا”، فيما تم تعيين الحكم الفرنسي ”ميلوت بينوا”، كحكم للفيديو ”var” في مباراة منتخب نيجيريا ضد منتخب جنوب أفريقيا، وسيساعده الزامبي جاني سيكازوي والسنغالي الحاجي مالك سامبا.

  • وكانت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أكدت في وقت سابق أن دورة هذه السنة سيتم الاستعانة فيها بالفيديو منذ أدوار مبكرة نظرا لما تعرفه من احتدام للصراع والمنافسة على خطف بطائق التأهل، وهو ما يعقبه من حالات شاذة تستوجب الاستعانة ب ”var” لرفع اللبس ومنح كل الفرق حظوظها وحقوقها كاملة، وسيتم استخدام الفيديو من طرف الحكام بداية من دور الثمانية.

    وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد اعتمدت تقنية الفيديو “الفار” خلال مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي.

    يشار أن كلا من تونس وبنين ونيجيريا والسينغال والجزائر ومدغشقر وجنوب إفريقيا والكوت ديفوار قد ضمنوا مقعدا لهم في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية