عاجل..السلطات المصرية تعتقل عددا من المشجعين بسبب قميص أبو تريكة

عاجل..السلطات المصرية تعتقل عددا من المشجعين بسبب قميص أبو تريكة

A- A+
  • أقدمت قوات الأمن المصرية، قبل قليل من يومه الجمعة، على اعتقال مجموعة من المشجعين المصريين بملعب القاهرة الذي يشهد المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا والتي تجمع بين منتخب مصر البلد المنظم وزيمبابوي.

    وأكد مصدر محلي بالقاهرة أن توقيف المشجعين المصريين جاء بعد هتافهم باسم أبو تريكة وارتدائهم لأقمصة تحمل صورته، وهو ما تراه السلطات المصرية خرقا للقوانين العامة داخل البلاد باعتباره من الأسماء المبحوث عنها والمحظورة بمصر.

  • ويأتي هذا بعد النداءات التي انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي وتطالب الجماهير المتابعة لمباراة الافتتاح بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي انطلقت مساء اليوم ب”استاد القاهرة”، بالهتاف باسم أبو تريكة وسط الملعب استحضارا لشخصه.

    وانتشرت عدة هاشتاغات بمنصات التواصل الاجتماعي كان أبرزها #اهتف_لتريكه، إذ دعوا مشجعي مباراة اليوم إلى الهتاف باسم اللاعب المصري السابق محمد أبو تريكة عند الدقيقة الثانية والعشرين من المباراة، في إشارة إلى الرقم الذي كان يحمله أبو تريكه عندما كان يلعب في صفوف النادي الأهلي.

    يشار إلى أن أبو تريكة يواجه تهما جد ثقيلة تتعلق بالإشادة بأعمال تخريبية وبالإرهاب ومحسوب لدى السلطات المصرية كإرهابي يمنع دخوله مصر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التجار يضربون في رمضان بعد حصر الحكومة مشاوراتها مع النقابات المتحزبة