تجربة صحفي هولندي رفقة لاعب مغربي تدفعه لصوم رمضان كاملاً

تجربة صحفي هولندي رفقة لاعب مغربي تدفعه لصوم رمضان كاملاً

A- A+
  • دفعت تجربة خاضها المراسل الصحفي الهولندي غير المسلم ”أرد سكوتن”، رفقة رياضي مسلم من أصول مغربية، إلى صيامه لشهر رمضان الفائت كاملاً، لأول مرة، معرباً عن ”سروره لمعرفته معتقداً آخر غير الذي يدين به”.

    وحسب وكالة ”الأناضول”، فإنّ ”أرد” الذي يعمل مراسلا صحفيا لدى صحيفة ”ألغيمين داغبلد” الهولندية الشهيرة في هولندا، التقى باللاعب ذي الأصول المغربية ياسين أيوب، والذي يلعب في صفوف نادي ”فيينورد روتردام”، وسأله عن كيفية تنسيقه بين الصيام وخوض المباريات، فردّ عليه بأنه ”يتوجب عليه خوض تجربة الصيام بنفسه، كي يشعر به”.

  • وأشار المراسل الصحفي الهولندي إلى أنه ”شعر بالمشقة والصعوبة بعض الشيء في أواسط شهر رمضان، إلا أن زوجته ومدربه الرياضي أقنعاه بمواصلة الصوم، وبأنه سيندم كثيراً في حال أقدم على الإفطار قبل موعده الأصلي، وهو ما كانا محقّين بخصوصه”، مضيفا أن ”أصعب فترة كانت تمر عليه خلال رمضان، هو استيقاظه لتناول وجبة السحور لوحده، حيث كان يشعر حينها بالوحدة”.

    وتابع ”سكوتن” أنه شارك خلال رمضان في موائد الإفطار مع بعض العائلات المسلمة في بلاده، بناء على دعوات وجهت له، إضافة إلى مشاركته في موائد إفطار أقيمت في المساجد.
    وأكّد أن الأشخاص المحيطين به أشادوا بإقدامه على خطوة كهذه، إلى جانب آخرين هاجموه وانتقدوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة اتهامهم إياه بخيانة الوطن، على حد تعبيره.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياسين بوسليم حكما لمباراة الرجاء وأولمبيك آسفي وسمير الكزاز في “الفار”