رونالدو يمنح يوفنتوس أعلى قيمة سوقية له منذ تأسيسه

رونالدو يمنح يوفنتوس أعلى قيمة سوقية له منذ تأسيسه

قميص رونالدو مع اليوفي

A- A+
  • تمكن نادي يوفنتوس الإيطالي، من تجاوز عتبة المليار يورو للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة قبل 17 عاما، في مجموع القيمة السوقية لنادي السيدة العجوز، وذلك بفضل ما تعتبره الصحافة المحلية ”تأثير رونالدو”، النجم البرتغالي الذي انضم لصفوفه هذا الصيف.

    وأوضح موقع ”كالتشيو إي فينانسا” الإيطالي المتخصص بأداء أندية كرة القدم الإيطالية في أسواق الأسهم، أن سعر سهم النادي المتوج باللقب المحلي في المواسم السبعة الأخيرة، بلغ 1,024 يورو عند نهاية التداولات في بورصة ميلانو مساء الجمعة.

  • وبذلك، وصلت القيمة السوقية لنادي السيدة العجوز إلى مليار و31 مليون يورو، وهي الأعلى منذ إدراج النادي في سوق الأسهم عام 2001.

    وأوضح الموقع أن ارتفاع هذه القيمة ”بلغ أعلى مستوياته هذا الصيف بدءًا من يونيو، مع بدء التقارير عن احتمال قدوم كريستيانو رونالدو”.

    وأشار الموقع إلى أنها المرة الأولى التي تنهي فيها أسهم يوفنتوس التداولات فوق حاجز يورو واحد للسهم منذ 31 مايو 2002، موضحا أن قيمة الأسهم ارتفعت بنسبة 55.15 بالمئة منذ الأول من يوليو.

    وكان نجم المنتخب البرتغالي قد غار النادي الملكي الإسباني، في العاشر من يوليوز رسميا، منضما إلى النادي الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو.

    أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حقق كل شيئ مع نادي الميرينغي، و يتطلع لإحراز الكأس ذات الأذنين، رفقة ممثل مدينة تورينو بالدوري الايطالي ” كالتشيو”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : حموشي وسفير السعودية يناقشان الوضع الأمني دوليا وإقليميا